توزيع درجات امتحان العربي ثالثة إعدادي القاهرة 2024 حلول اجابة أسئلة اللغة العربية مديرية تعليم القاهرة

انتهى طلاب الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة اليوم الخميس، من أداء أولى لجان الفصل الدراسي الثاني في مادة اللغة العربية، حيث جاء امتحان العربي لثالثة إعدادي متوازناً ليتناسب مع كافة مستويات الطلاب في مدارس ولجان مديرية التعليم بالقاهرة، ولكن أهم ما أثار جدلاً بين الطلاب هو جمع كلمة “عار”، مفرد كلمة “عقد” وغيرها من معاني المفردات سواء في النحو أو النصوص أو القراءة،، والآن سنتعرف على حل وإجابات امتحان العربي ثالثة إعدادي في النحو والنصوص والقراءة وباقي مواعيد امتحانات القاهرة.

حل امتحان العربي ثالثة اعدادي القاهرة

رغم شائعات حملات تسريب امتحان اللغة العربية على مواقع الغش الإجتماعي، لكن وزارة التربية والتعليم نفت هذا الأمر، وأكدت في الوقت نفسه أو صفحات الغش الإلكتروني على تليجرام أو واتساب والتي تدعى “شاومينج” وغيرها لم تنجح في تسريب ورقة أسئلة امتحان اللغة العربية، وما يتم تداوله جاء بعد نهاية الامتحان وخروج الطلاب.

عقدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، ورشة عمل لمناقشة نموذج إجابة اللغة العربية للشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024،  إذ كشف نموذج الإجابة، أولا أنه في التعبير يخصص للتعبير الإبداعي خمس درجات والوظيفي درجتين، ويراعي في تقدير التعبير وضوح الفكرة وتنظيمها موضحا الأسلوب وجماله، والالتزام بالقواعد النحوية والإملائية.

وكشف  نموذج إجابة اللغة العربية في سؤال القراءة درس “فائق الحب والنوي” إلى أن إجابة معنى كلمة يعي هي يفهم، ومضاد تبديان تخفيان، وفي سؤال القراءة المتحررة جاءت إجابة معني كلمة ذيوع هي انتشار، ومفرد النفايات هي النفاية، وفي النصوص من نص سفينة نوح عليه السلام، أوضح نموذج إجابة اللغة العربية، أن إجابة كلمة بمعزل هي بعيد منعزل، ومضاد تجري تتوقف.

هذا وأكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن مواصفات الورقة الامتحانية لمادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024، واضحة والطباعة جيدة وتنسيق الورقة جيد وتمت صياغة الأسئلة بطريقة واضحة وبعيدة عن الغموض والتعقيد.

اجابة امتحان عربي الشهادة الإعدادية

يمكن من خلال مراجعة إجابات امتحان اللغة العربية محافظة القاهرة، أن تتعرف على الدرجة النهائية التي يمكنك الحصول عليها، وإليكم إجابات وتوزيع درجات امتحان اللغة العربية كاملة:

حل امتحان العربي 2024
حل امتحان العربي 2024
حل امتحان العربي 2024
حل امتحان العربي 2024
حل امتحان العربي 2024
حل امتحان العربي 2024

 

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة

حيث يشمل جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة كالآتى:

  • موعد امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، يوم الخميس 16 مايو 2024.
  •  موعد امتحان الدراسات الاجتماعية، يوم السبت 18 مايو 2024.
  • موعد امتحان اللغة الأجنبية، يوم الأحد 19 مايو 2024.
  • موعد امتحان مادة العلوم، يوم الاثنين 20 مايو 2024
  • موعد امتحان امتحان الجبر والإحصاء والتربية الفنية، يوم الثلاثاء 21 مايو 2024.
  • موعد امتحان مادة الهندسة يوم الأربعاء 22 مايو 2024.
close