موجة حارة على أغلب الأنحاء.. حالة الطقس غدا الجمعة 17 مايو 2024

تزداد اهتمامات المتابعين بشكل ملحوظ حول معرفة حالة الطقس غدا الجمعة 17 مايو 2024، والذي يعتبر يوم عطلة أسبوعية في الدولة بكافة الجهات والهيئات، ويأتي الاهتمام المتزايد بمعرفة حالة الطقس بين المسافرين والمتنقلين على الطرقات لمعرفة حالة الأجواء في الغد لقضاء يوم العطلة، ورصدنا في هذا السياق الكثير من عمليات البحث الرائجة والتساؤلات المطروحة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث “جوجل” لمعرفة تفاصيل توقعات الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، وفي هذا السياق نعرض لكم من خلال السطور التالية لموضوعنا كافة التفاصيل في هذا السياق.

حالة الطقس غدا

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس غدا الجمعة 17 مايو 2024، حيث من المقرر أن تشهد أغلب الأنحاء نشاط للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد.

وأوضحت الهيئة أن البلاد تتعرض لموجة حارة إلى شديدة الحرارة بداية من اليوم الخميس 16 مايو 2024، ومن المتوقع أن تستمر لمدة لا تقل عن أسبوع، حيث ترتفع خلال هذه الفترة درجات الحرارة بشكل تدريجي لتكون حالة الطقس شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء مع بداية الأسبوع المقبل، وأشار بيان الهيئة إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس سوف يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد اليوم نشاط للرياح على أغلب الأنحاء، ويكون مثيرًا للأتربة والرمال على المناطق المفتوحة في جنوب سيناء وجنوب البلاد.

درجات الحرارة المتوقعة

أوضح بيان الأرصاد الجوية درجات الحرارة المتوقعة العظمى والصغرى خلال طقس غدا الجمعة 17 مايو 2024، ومن المقرر أن تكون كالآتي:

  • تشهد القاهرة والوجه البحري درجة حرارة عظمى 34، بينما الصغرى 21.
  • تشهد السواحل الشمالية درجة حرارة عظمى 33، بينما الصغرى 20.
  • تشهد جنوب سيناء درجة حرارة عظمى 36، بينما الصغرى 26.
  • تشهد شمال الصعيد درجة حرارة عظمى 38، بينما الصغرى 22.
  • تشهد جنوب الصعيد درجة حرارة عظمى 41، بينما الصغرى 25.
close