أحمد المسلماني: أوكرانيا تحتاج لأكثر من 2 تريليون لإعادة الإعمار

0 تعليق ارسل طباعة

قال الإعلامي أحمد المسلماني ان أوكرانيا اصبح لديها مشكلة كبيرة وهي مشكلة متعلقة بالاقتصاد لأن الخطر من الحروب هو ليس فقط القتل والضحايا والمصابين والمختفين وكل ذلك برغم من خطورته إلا ان هناك خسائر اقتصاديه.

الإعلامي أحمد المسلماني: أوكرانيا تحتاج لأكثر من 2تريليون لإعادة الإعمار

وأكد الإعلامي أحمد المسلماني، خلال تقديمه حلقه رصدها موقع تحيا مصر من برنامج “الطبعة الأولى” المذاع عبر شاشة الحياة، ان أوكرانيا لديها خسائر قدرت من قبل باكثر من  تريليون دولار لاعاده الاعمار وقد يقارب نهاية هذا العام الى 2 ترليون دولار.


واشار الإعلامي أحمد المسلماني، انه عندما تضع الحرب اوزارها يتم اكتشاف مدى الخسائر الكبرى والمهوله مشيرا الى ان أوكرانيا ومن قبل ان تضع الحرب او زارها مع روسيا لديها مشاكل وازمه اقتصاديه كبرى وبحسب الصحافه الروسيه والصحافه الاوروبيه فانها على وشك الافلاس وتحتاج الى جهود كبيره من اجل تسويه الديون واعاده هيكله الديون مشيرا الى ان هناك تخلف عن سداد الديون الاوكرانيه لروسيا.

الإعلامي أحمد المسلماني: القروض تؤدي إلى أزمات توازي خطر الأزمات العسكرية


وأوضح الإعلامي أحمد المسلماني، الى ان الميزانية الأوكرانية صعبة جدا وهي 90% هي الواردات الأوكرانية، اما الصادرات الأوكرانية 45، ما يعني ان الفرق هو الضعف، مؤكدا أن عجز الموازنه صعب للغاية وعندما نضيف هذه الديون لأمن بلد تعيش في الأساس على الديون حيث قرض تلو الآخر يؤدي الى ازمات اقتصاديه كبيرة يوازي الأزمات العسكرية والسياسية القائمة.

الإعلامي أحمد المسلماني: روسيا ترى أن أن أوكرانيا أنتهى امرها

قال الإعلامي احمد المسلماني أن أوكرانيا انتهى أمرها وأمريكا حصلت على ما تريده، مستدركا أن ذلك احد عناوين الصحف الروسيه وهي صحيفة "روسيا ديليط حيث قالت ان امريكا كان لديها اهداف وتحققت وهناك اهداف اخرى لا يعنيها تحقيقها.
واضاف ان صحيفه قالت ان الاهداف هو ان اوروبا تحتاج الى امريكا في امنها وان اوروبا يكون لديها ازمه طاقه وترتفع بالنسبه لاوروبا وانهاء اوروبا وبالتالي طبقا للصحيفه الروسيه تكون اوروبا في امس الحاجه لامريكا سياسيا وعسكريا اكثر من اي وقت مضى.
وتابع ان الطاقه الموجودة في اوروبا والتي تريد أن تصدرها ونتيجة لارتفاع الطاقة بسبب حرب اوكرانيا تستطيع امريكا ان صدر هذه الطاقه الى اوروبا مستدركا ان هناك اهداف لامريكا من هذه الحرب اقتصاديه متعلقه بتصدير الطاقه الامريكيه الى اوروبا.
 

إخترنا لك

0 تعليق