بالاسم فقط.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 في سوريا

نتيجة الثانوية العامة، من الأمور التي تشغل بال الكثيرين في “الشارع” السوري باعتبارها مؤهلة للمرحلة الجامعية، حيث عجت محركات البحث في البلاد بالبحث عن الطريقة الصحيحة للاستعلام عن النتيجة الخاصة بامتحانات العام الجاري 2024، وذلك فور اعتمادها وظهورها بشكل رسمي، حيث أتاحت وزارة التربية أمام الطلاب وأولياء الأمور إمكانية الاستعلام عن النتيجة بالاسم فقط، وذلك تيسيرًا عليهم في الحصول على النتيجة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة في سوريا بالاسم فقط

أتاحت الوزارة أمام الطلاب وأولياء الأمور، إمكانية الاستعلام عن النتائج الخاصة بامتحانات الـ “بكالوريا” بالاسم فقط، وذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي سنرصدها في السطور التالية:

  • في البداية، أحضر حاسوبك الشخصي أو هاتفك الذكي، وافتح متصفحًا آمنًا، واذهب مباشرة إلى البوابة الرسمية لوزارة “التربية“.
  • بعد ذلك، قم باختيار الخدمة الخاصة بـ “نتائج” الامتحانات”.
  • الخطوة التالية تتمثل في تحديد المحافظة التي يسكن فيها الطالب، وأدى فيها الامتحانات.
  • قم بتحديد الفرع الذي يتبع له الطالب، إما الأدبي أو العلمي.
  • بعد ذلك، قم بإدخال الاسم الخاص بالطالب المعني بالاستعلام ووالده كاملًا، وذلك في المكان المخصص لذلك.
  • بعد إتمام جميع الخطوات السابقة، قم بالنقر على الأيقونة الخاصة بـ “البحث”، وسيتم بعدها عرض النتيجة الخاصة بالطالب.

رابط الاستعلام عن نتيجة البكالوريا 2024 في سوريا

وبإمكان الطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة الامتحانات بطريقة إلكترونية، وذلك من خلال الدخول إلى البوابة الرسمية لوزارة “التربية” السورية للعام الدراسي الحالي 2024، وذلك فور اعتماد النتيجة وظهورها بشكل رسمي في شهر يونيه المقبل.

وفي تلك المقالة، نكون قد رصدنا لكم خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة في سوريا 2024، وذلك من خلال الاسم فقط، بالإضافة إلى رابط الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة للاستعلام عن النتيجة، ونتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

close