سافر و اتنفس.. موعد عطلة الصيف 2024 وجدول العطل الرسمية في الجزائر اتعرف على كل العطل

موعد عطلة الصيف 2024، حيث أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن موعد بدء عطلة الصيف لعام 2024 في الجزائر، وتنتظر هذه العطلة بشغف جميع الطلاب وأولياء الأمور، حيث يتطلعون إلى قضاء وقت ممتع والاستمتاع بأنشطتهم الصيفية بعد انتهاء عام دراسي طويل ومليء بالجهد والتحصيل العلمي، وقد زاد الاهتمام في الآونة الأخيرة بمعرفة الموعد الرسمي لبدء العطلة، والذي يتم تحديده استنادًا إلى تاريخ انتهاء الاختبارات النهائية، فيما يلي تفاصيل حول موعد بدء العطلة الصيفية وباقي عطلات العام الدراسي الحالي.

سافر و اتنفس.. موعد عطلة الصيف 2024 وجدول العطل الرسمية في الجزائر اتعرف على كل العطل
موعد عطلة الصيف 2024

موعد عطلة الصيف 2024 الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن موعد عطلة الصيف لعام 2024 في الجزائر ستبدأ بعد انتهاء جميع الإجراءات الخاصة بالدراسة، بما في ذلك الامتحانات، وتصحيح الأوراق، وإعلان النتائج، وتسلم الطلاب لشهاداتهم، بالإضافة إلى الاجتماعات المتعلقة بالقبول والتوجيه، ستبدأ العطلة تحديدًا في الرابع من يوليو 2024، وستستمر لمدة ثلاثة أشهر، حتى بداية العام الدراسي الجديد، وستتزامن عطلة الصيف مع عدة عطل رسمية ودينية أخرى، مثل عطلة عيد الأضحى المبارك وعطلة المولد النبوي الشريف، نظرًا لطول مدتها، حيث تعتبر أكبر العطل التي يتم منحها في البلاد.

الاجازات الرسمية والمدرسية في الجزائر

تم الإعلان عن جدول عطلات العام في الجزائر لعام 2024، والذي يشمل العطلات التالية:

عطلة الخريف:

تعتبر أولى العطلات بعد عودة الطلاب من عطلة الصيف، وتشمل جميع ولايات الجزائر، تتميز هذه العطلة بطقس معتدل وهدوء الخريف في البلاد، ومن المقرر أن تبدأ في 31 أكتوبر وتنتهي في 5 نوفمبر.

عطلة الشتاء:

تأتي عطلة الشتاء بعد عطلة الخريف، وتشمل ليس فقط الطلاب ولكن أيضًا المعلمين، تتسم بالأجواء الباردة، وتشجع على الاستمتاع بالأماكن الدافئة، من المقرر أن تبدأ في 21 ديسمبر وتنتهي في 7 يناير.

عطلة الربيع:

تعتبر عطلة الربيع من أهم العطلات في الجزائر، حيث يتطلع الناس للخروج والتنزه في الحدائق والمتنزهات، خاصةً مع ازدهار الزهور والأجواء المشمسة، من المقرر أن تبدأ في 21 مارس، وتنتهي في 7 أبريل،وهو يوم عيد الأم.

close