إليكم ..موعد عطلة الصيف 2024 الجزائر والإجازات الرسمية بالجزائر

لقد تم الإعلان من قبل وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن الموعد الخاص بعطلة الصيف لعام 2024 في الجزائر، والتي ينتظرها كافة الطلاب وكذلك أولياء الأمور، لكي يتمكنوا من الحصول على الراحة، والقيام بممارسة الأنشطة الصيفية، وذلك بعد عناء لمدة عام دراسي بشكل كامل، من أجل ذلك زاد البحث عن الموعد الرسمي الخاص بالعطلة، والذي قد تم القيام بتحديده تبعًا للموعد الخاص بآخر اختبار يتم القيام باجتيازه، لذلك سوف نعرض لكم من خلال مقالنا موعد العطلة الصيفية، بالإضافة إلى باقي مواعيد عطلات في ذلك العام.

إليكم ..موعد عطلة الصيف 2024 الجزائر والإجازات الرسمية بالجزائر
موعد عطلة الصيف 2024 في الجزائر

موعد عطلة الصيف 2024 الجزائر

لقد تم التنويه من قبل وزارة التربية الوطنية على أن عطلة الصيف لعام 2024 في الجزائر سوف تبدأ بعد إتمام كافة الإجراءات التي تتعلق بالدراسة، وسوف تبدأ يوم 4 من شهر يوليو لعام 2024، وتظل مستمرة لمدة 3 أشهر، وستنتهي في بداية العام الدراسي الجديد، وسوف يوافق الإجازة الخاصة بالصيف الكثير من الأجازات الرسمية وأيضًا الدينية الأخرى، والتي تكون مثل إجازة عيد الأضحى، وأيضًا إجازة المولد النبوي الشريف.

الاجازات الرسمية والمدرسية في الجزائر

تم الإعلان عن عطلات العام التي يحصل عليها الجزائريين بالكامل، والتي جاءت على النحو التالي:

  •  عطلة الخريف: تعتبر أول العطلات التي يقوم الطلاب بالحصول عليها وذلك بعد الرجوع من عطلة الصيف، وتضمن كافة الولايات الجزائرية، ويكون من المفترض أن تبدأ في 31 أكتوبر، وتنتهي يوم 5 من شهر نوفمبر.
  • عطلة الشتاء: تعد عطلة الشتاء العطلة بعد عطلة الخريف، ولا يتم منحها للطلاب فقط، بل أيضًا يحصل عليها المعلمين ويكون من المفترض أن تبدأ 21 ديسمبر، وتنتهى 7 يناير.
  •  عطلة الربيع: تعتبر عطلة الربيع ضمن أبرز العطلات التي ينتظرها كافة الجزائريين، ومن المفترض أن تبدأ يوم 21 مارس والذي يوافق عيد الأم، وتنتهي 7 أبريل.
close