“haraka.men.gov.ma”.. رابط نتائج الحركة الانتقالية 2024 – 2025 هيئة التدريس في المغرب عبر موقع وزارة التربية الوطنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم الوطنية المغربية عن قرب صدور نتائج الحركة الانتقالية للعام الدراسي 2024 – 2025 haraka.men.gov.ma، والمتوقع أن تكون متاحة خلال النصف الثاني من شهر مايو الجاري، فيما تجدر الإشارة إلى أن نتائج الحركة الإنتقالية 2024 خاصة بأساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي العاملين في مؤسسات التربية والتعليم العمومية المحلية والوطنية، وفيما يلي نتعرف على أبرز التفاصيل.

نتائج الحركة الانتقالية 2024

أكدت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، أن نتائج الحركة الانتقالية 2024، سيتم إتاحتها للأساتذه من خلال الموقع  الرسمي للوزارة وهو haraka.men.gov.ma، فيما أشارت الوزارة أن النتائج تشمل استفادة حوالي 23,642 أستاذة وأستاذاً، موزعين على الأسلاك التعليمية، ومنهم  10,970 مستفيدة ومستفيد بالتعليم الإبتدائي، و 8,242 مستفيدة ومستفيد بالتعليم الثانوي الإعدادي، أما التعليم الثانوي التأهيلي فعددهم 4,430 مستفيدة ومستفيد.

رابط نتائج الحركة الانتقالية 2024 – 2025 haraka.men.gov.ma

أتاحت وزارة التربية الوطنية في المملكة المغربية لوائح الأساتذة المقبولين في نتائج الحركة الانتقالية 2024 – 2024  من خلال موقعها الرسمي  haraka.men.gov.ma، ويمكنكم الاستعلام عن النتائج باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بزيارة موقع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي.
  • وبعد ذلك قم بالضغط على رابط “نتائج الحركة الانتقالية 2024-2025”.
  • وفي الخطوة التالية قم بالنقر على زر “تحميل لوائح المقبولين”.
  • وبعد ذلك ابحث عن اسمك باستخدام رقم التأجير ورقم المستخدم.

تاريخ تقديم اعتراضات على نتائج الحركة الانتقالية 2024-2025

أعلنت الوزارة الوطنية أنها ستبدأ في قبول الاعتراضات فور إعلان النتائج، ويمكن تقديم طلب الاعتراض من خلال السلم الإداري إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التي يعمل بها الموظف، حيث ستقوم الأكاديمية بتجميع جميع الاعتراضات وإرسالها في دفعة واحدة قبل 3 يونيو 2024 إلى قسم تنمية الموارد البشرية وإعادة الانتشار في مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر بالوزارة لمراجعتها واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

شروط تقديم الاعتراض على نتائج الحركة الانتقالية 2024

أشارت وزارة التربية الوطنية المغربية إلى أن شروط تقديم الاعتراضات على نتائج الحركة الانتقالية 2024، مشيرة إلى أنه يجب أن يقوم الشخص المعني بالأمر نفسه بتقديم الاعتراض على النتيجة، كما ينبغي تقديم الاعتراض ضمن الفترة القانونية المحددة، وهي سبعة أيام من تاريخ إعلان النتائج.

المستندات المطلوبة لتقديم اعتراض على نتائج الحركة الانتقالية

لتقديم اعتراض على نتائج الحركة الانتقالية، يجب إرفاق المستندات التالية:

  • طلب الاعتراض الذي يوضح بالتفصيل أسباب الاعتراض.
  • نسخة من طلب المشاركة في الحركة الانتقالية، مع تضمين رقم الإرسال.
  • بالإضافة إلى نسخة من نتائج الحركة الانتقالية، مع التركيز على الصفحة التي تتضمن معلوماتك والحالات التي تعترض عليها.
  • وأيضًا نسخة من المذكرة الإطار للحركة الانتقالية.
  • ويجب تقديم طلب الاعتراض في خمس نسخ، حيث يتم استرجاع نسخة موقعة من المدير مع رقم الإرسال. كما يجب تسليم نسخة للفرع الإقليمي للنقابة التي تنتمي إليها أو التي تتبنى قضيتك، ونسخة أخرى للتضامن الجامعي.
close