المصيف في انتظارك.. موعد عطلة الصيف 2024 في الجزائر للطلاب.. وزارة التربية الوطنية توضح

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن موعد عطلة الصيف 2024 في الجزائر والتي ينتظرها الطلاب وأولياء الأمور بشغف للاستمتاع بفترة من الراحة وممارسة الأنشطة الصيفية بعد انتهاء عام دراسي شاق، زاد البحث في الآونة الأخيرة عن موعد العطلة الرسمي، الذي يتم تحديده استنادًا إلى تاريخ آخر امتحان يتم اجتيازه، يمكننا الآن التعرف على موعد العطلة الصيفية وباقي مواعيد العطلات لهذا العام بشكل تفصيلي على النحو التالي.

موعد عطلة الصيف 2024 في الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن بداية عطلة الصيف لعام 2024 في الجزائر بعد استكمال جميع الإجراءات المتعلقة بالدراسة، بما في ذلك الامتحانات وتصحيحها وإعلان النتائج واستلام الطلاب لشهاداتهم، بالإضافة إلى الاجتماعات المتعلقة بالقبول والتوجيه، ستبدأ العطلة في 4 يوليو 2024 وستستمر لمدة ثلاثة أشهر، حتى بداية العام الدراسي الجديد، وستتزامن عطلة الصيف مع عدة أجازات رسمية ودينية أخرى، مثل عيد الأضحى المبارك وأجازة المولد النبوي الشريف، وذلك نظرًا لطول مدتها حيث تعتبر أكبر العطلات التي يتم منحها في البلاد.

الاجازات الرسمية والمدرسية في الجزائر

تم الإعلان عن جدول العطلات الرسمية في الجزائر للعام الحالي، ويتضمن ذلك:

  1. عطلة الخريف: تعتبر أولى العطلات التي يحصل عليها الطلاب بعد عودتهم من عطلة الصيف، تمتد هذه العطلة في جميع ولايات الجزائر وتتميز بطقس معتدل وهدوء الخريف، من المقرر أن تبدأ في 31 أكتوبر وتنتهي في 5 نوفمبر.
  2. عطلة الشتاء: تأتي هذه العطلة بعد عطلة الخريف، وتشمل الطلاب والمعلمين على حد سواء، تتميز بطقس بارد وتشجع على الخروج للتنزه في أماكن دافئة، من المقرر أن تبدأ في 21 ديسمبر وتنتهي في 7 يناير.
  3. عطلة الربيع: تعتبر من أهم العطلات المنتظرة في الجزائر، حيث يمكن خلالها الخروج للتنزه في الحدائق والمتنزهات، تبدأ في 21 مارس، وتنتهي في 7 أبريل، وتصادف يوم عيد الأم.
close