شوفوا أماكنكم الجديدة.. الاستعلام عن نتائج الحركة الانتقالية في المغرب 2024.. صراع ما بين الأمل والواقع

يمكنك الاستعلام عن نتائج الحركة الانتقالية في المغرب 2024، ينتظر الكثيرون في المغرب بفارغ الصبر إعلان وزارة التربية الوطنية عن نتائج الحركة الوطنية الانتقالية لأعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي 2024-2025، حيث يسود حالة من الترقب والجدل في مختلف المدن والولايات المغربية بسبب تأخر الإعلان عن النتائج، على الرغم من التصريحات السابقة من المسؤولين بأن الإعلان سيتم في الأيام الأخيرة. حتى اللحظة، لم تصدر وزارة التربية الوطنية أي بيان رسمي بخصوص النتائج، سنقدم لكم في هذا التقرير معلومات حول موعد الإعلان عن النتائج وكيفية الاستعلام عنها.

نتائج الحركة الانتقالية المغرب 2024

ينتظر آلاف الأساتذة والمديرين وأطر التدبير في المغرب بفارغ الصبر، حيث قدموا طلباتهم للحركة الانتقالية الوطنية الجهوية والمحلية للعام الدراسي 2024-2025، تم فتح الحركة لجميع المراحل التعليمية، بما في ذلك التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي، وتشمل أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، وذلك وفقاً لشروط ومقتضيات الحركة، سيتم الإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية عبر موقع مخصص، وسنوضح لكم فيما يلي كيفية الوصول إليه.

موعد إعلان نتائج الحركة الانتقالية المغرب 2024

وفقًا لتصريحات مسؤولي وزارة التربية الوطنية في المغرب، من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج الحركة الوطنية الانتقالية في النصف الثاني من شهر مايو 2024، بين 17 مايو وبداية شهر يونيو، من المتوقع أن تشمل هذه الحركة إجمالًا 23642 أستاذًا ومعلمًا في مختلف مستويات التعليم، حيث ينقسمون إلي التعليم الابتدائي بـ 10970 أستاذًا ومعلمًا، التعليم الثانوي الإعدادي بـ 8242، والتعليم الثانوي التأهيلي بـ 4430، حيث تسبب تأخر إعلان النتائج في استياء الكثيرين، مما دفع بعضهم إلى تقديم شكاوى في البرلمان المغربي، مطالبين بضرورة الإفراج السريع عن نتائج الحركة الانتقالية.

كيفية الاستعلام عن نتائج الحركة الانتقالية المغرب 2024

بعد الإعلان عن نتائج الحركة الوطنية الانتقالية في المغرب، سيتاح للجميع الاطلاع عليها عبر موقع الوزارة الإلكتروني المخصص، كما سيتم فتح باب التقديم للطعون مباشرة بعد الإعلان عن النتائج، وذلك لمدة سبعة أيام في جميع مديريات التربية في الولايات المغربية.

شروط تقديم طعن على نتائج الحركة الحركة الانتقالية في المغرب

وزارة التربية الوطنية حددت فترة سبعة أيام لتقديم الطعون رسميًا على نتائج الحركة الوطنية، مع وجود شروط محددة لقبول الطعون:

  • يجب تقديم الطعن خلال الفترة المحددة، والتي تمتد لسبعة أيام ابتداءً من تاريخ الإعلان الرسمي عن النتائج.
  • يجب أن يكون الأستاذ أو المعلم قد تم تضمينه بالفعل في الحركة الوطنية.
  • يجب على المعلم توضيح وسرد الأسباب عند تقديم الطعن.
  • يجب إرفاق جميع المستندات المطلوبة مع الطلب.
  • يجب تقديم نسخة من نتائج الحركة الوطنية ونسخة من طلب المشاركة في الحركة.
  • يجب تسليم خمس نسخ من الطلب للمدير ونسخة أخرى للفرع الإقليمي للنقابة.
close