تقديم موعد الاختبارات للفصل الدراسي الثالث في المدينة المنورة بسبب موسم الحج

نتيجة للاستعدادات الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لموسم الحج كل عام، أصدرت إدارة التعليم بالمدينة المنورة قرارا استثنائيًا تبعا لتوجيهات وزارة التعليم، بهدف تسهيل العملية التعليمية للطلاب والمعلمين، وهذا القرار يشمل تعديل موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث، وتعتبر هذه الخطوة من ضمن الجهود المبذولة لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة خلال فترة الحج وكثافة حركة الحجاج والزوار، والتي تشهد كثافة مرورية عالية في المدينة المنورة.

تقديم إختبارات الفصل الدراسي الثالث

اعلنت إدارة التعليم بالمدينة المنورة قرارًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثالث، وذلك في أطار الاستعدادات لموسم الحج 1445 والتفاصيل كالتالى:

تقديم إختبارات الفصل الدراسي الثالث

  • تقديم موعد الاختبارات الشفوية والعملية حيث ستبدأ هذه الاختبارات في تاريخ 18/11/1445هـ، وستُجرى حضوريًا ضمن اليوم الدراسي الاعتيادي، حتي يتمكن الطلاب من إظهار مهاراتهم العملية في المدرسة.
  • تعديل موعد الاختبارات التحريرية ومن المقرر أن تنطلق في 22/11/1445هـ، حيث سيتوجه الطلاب إلى مدارسهم لإكمال هذه الاختبارات ضمن الإطار الزمني المحدد لليوم الدراسي.
  • يتم استكمال العام الدراسي بعد انتهاء الاختبارات، حيث سيستمر العام الدراسي حتى 4/12/1445هـ.
  • سينتقل الطلاب إلى نموذج التعليم عن بعد من خلال منصة “مدرستي”، خلال هذه الفترة، لمعالجة الفاقد التعليمي الذي قد يكون نتج عن التحديات التي واجهت العملية التعليمية خلال هذا العام.

وقد سبق للمدينة المنورة أن أجرت تغييرات في جدول الامتحانات في مناسبات مختلفة، وتأتي هذه التغيرات في ظل جهود المملكة للحفاظ علي جودة العملية التعليمية وتطويرها بشكل مستمر مع الحفاظ قدرة المملكة علي تقديم خدمة مميزة لحجاج بيت الله الحرام خلال فترة الحج.

close