الطريقة الصحيحة للاستعلام عن نتيجة امتحانات الصف الثاني عشر 2024 في الكويت

نتيجة الصف الثاني عشر، من الأمور التي تشغل بال الكثيرين في الكويت، مما أدى إلى زيادة البحث عليها عبر محرك البحث “جوجل”، وذلك بسبب أهميتها بالنسبة للطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، لذا أتاحت وزارة “التربية” إمكانية الاستعلام عن نتائج الامتحانات بطريقة إلكترونية عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، وذلك باتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي سنرصدها في السطور التالية.

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني عشر 2024 بالكويت

وحددت وزارة التربية التي بموجبها يمكن للطالب أو ولي الأمر الاستعلام عن نتيجة امتحانات الصف الثاني عشر في الفصل الثاني، حيث أوضحت أنه بات بالإمكان الدخول إلى البوابة الرسمية لوزارة “التربية” والاستعلام عن النتيجة فور الانتهاء من تصحيح أوراق الأجوبة واعتمادها بشكل رسمي.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني عشر 2024 بالكويت

وأتاحت الوزارة إمكانية الاستعلام عن النتيجة بطريقة إلكترونية، وذلك عبر اتباع مجموعة من الخطوات التي سنرصدها فيما يلي:

  • في البداية، قم بفتح متصفحًا إلكترونيًا آمنًا، واذهب مباشرة إلى البوابة الرسمية لوزارة “التربية“.
  • بعد ذلك، قم باختيار الخدمة التي ترغب فيها، وهنا سنختار “نتائج” الامتحانات.
  • الخطوة التالية تتمثل في اختيار الصف، وسنختار الصف الثاني عشر بالرقم المدني.
  • نقوم بعد ذلك بإدخال الرقم المدني، وذلك في المكان المخصص له والموجود أمامك على شاشة الهاتف الذكي أو حاسوبك الشخصي.
  • بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، قم بالنقر على الأيقونة الخاصة بـ “بحث” لتظهر أمامك نتيجة الطالب المعني بالاستعلام.

جدير بالذكر، أن وزارة “التربية” أوضحت في وقت سابق، أن الشهر المقبل سيشهد إعلان نتيجة امتحانات الصف “الثاني عشر”، وتحديدًا في 12 يونيو، وذلك بعد الانتهاء من تصحيح أوراق الأجوبة الخاصة بالامتحانات التي من المقرر أن تنطلق في التاسع والعشرين من مايو الجاري، وتستمر لمدة ثلاثة عشر يومًا لتنتهي في العاشر من يونيو المقبل.

وفي نهاية المقالة، نكون قد رصدنا لكم موعد إعلان نتيجة الصف الثاني عشر، بالإضافة إلى رابط وخطوات الاستعلام عن النتيجة، ونتمنى لكم التوفيق

close