شهادة البريمو الجديدة.. بنك القاهرة يطرح شهادة بفائدة 27% سنويًا لمدة 3 سنوات

ارتفعت معدلات البحث الرائجة بشكل ملحوظ حول بنك القاهرة، وذلك بالتزامن مع إعلان البنك عن إطلاق شهادة ادخارية جديدة بعائد 27%، ورصدنا في هذا السياق الكثير من التساؤلات المطروحة وعمليات البحث المتداولة على مختلف المنصات والمواقع لمعرفة كافة التفاصيل حول هذه الشهادة وكيفية شرائها والاستفادة من العائد المرتفع لها، لذلك نعرض لكم من خلال السطور التالية من موضوعنا المزيد من التفاصيل في هذا السياق.

شهادة البريمو الجديدة بنك القاهرة

أعلن بنك القاهرة عن طرح شهادة ادخارية جديدة تسمى “شهادة البريمو”، والتي تعتبر شهادة متغيرة العائد لمدة 3 سنوات، بعائد سنوي مرتفع يصل إلى 27% سنويًا، ويتم صرف العائد بشكل دوري كل شهر، وأوضح البنك أن الشهادة متاحة في جميع الفروع لعملاء البنك ويبدأ شرائها من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، ويمنح البنك تسهيلات تصل حتى 90% مقابل الشهادة بالجنيه المصري.

ويأتي هذا بالتزامن مع إعلان بنكا الأهلي ومصر عند دراسة خفض سعر فائدة 27% أو إيقاف بيعها بشكل نهائي، وذلك بعد مرور نحو 4 أشهر على طرح هذه الشهادة.

اجتماع البنك المركزي المصري

يعقب العديد من الخبراء أن هذه التحركات للبنوك العاملة بالقطاع المصرفي تأتي مع اقتراب اجتماع البنك المركزي المصري الثالث هذا العام لحسم مصير سعر الفائدة، والذي من المقرر عقده يوم الخميس بعد المقبل الموافق 23 مايو 2024، وذلك بعد أن قررت لجنة السياسة النقدية رفع سعر الفائدة في أخر اجتماع لها في شهر مارس الماضي بمقدار 6%، ليصل سعر العائد إلى أعلى مستوياته عند 27.25% للإيداع، و28.25% للإقراض.

ومن المقرر أن ينعقد الاجتماع المقبل لحسم مصير سعر الفائدة في مصر بالزيادة أو التثبيت على النسبة الحالية وفقًا لقرارات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع شهر مارس 2024 الماضي للمرة الخامسة على التوالي.

close