ديكور سقف مطبخ.. كيفية استغلاله للحصول على مظهر فاخر

هل سقفك بدأ يظهر عليه علامات التآكل وتفكر في تجديده؟ ربما تتساءل عن أفضل نوع من الأسقف يمكن اختياره لتجديد ديكور سقف مطبخك الحديث، حيث يعتبر السقف هو عنصر أساسي لراحة المنزل، فهو يوفر الإضاءة والعزل الجيد، بالإضافة إلى ذلك، يلعب السقف دورًا زخرفيًا مهمًا في بناء أو تجديد المطبخ، كما أن هناك العديد من أنواع أسقف المطابخ، وكل نوع منها مصنوع من مواد مختلفة، سنقدم لك من خلال المقال التالي أهم النصائح الهامة عند تجديد مطبخك.

أنواع التغطيات لتركيب ديكور سقف المطبخ

يوجد العديد من أنواع التغطيات التي يمكن استخدامها لتركيب ديكور سقف المطبخ، وسنقدمها لك من خلال الآتي:

  • الألواح الجبسية أو ما تعرف بالبلاكو تعد فعالة جدًا لتجديد الاسقف المتآكلة بشكل خاص، حيث تتكون من طبقة من الجبس تحيط بها ورقتين من الورق المقوى، مما يجعلها قوية ومتينة.
  • العازل الحراري الذي يُعرف أيضًا بـ (بلاطات البوليستيرين أو البولي يوريثان)، حيث تتميز بخفة الوزن وسهولة التركيب على السقف، كما أنها تعتبر خيار اقتصادي مثالي.
  • الألواح الخشبية رائعة الجمال ويسهل تركيبها كتغطية داخلية لديكورات أسقف المطابخ، بالإضافة إلى شكلها الزخرفي، يمكن أن توفر عزلاً صوتي وحراري لمطبخك.
  • تركيب ورق الحائط على السقف يعد من الحلول الممتازة والتي تظهر ارتفاع السقف، كما انها تضيف إضاءة إلى ديكور أسقف المطبخ وتعطيه إحساسًا بالمساحة.
  • ألياف الزجاج تعد من الوسائل الشائعة لتغطية أسقف المطابخ التالفة واخفاء عيوبها.
ديكور سقف مطبخ.. كيفية استغلاله للحصول على مظهر فاخر
ديكور سقف مطبخ.. كيفية استغلاله للحصول على مظهر فاخر

أنواع التشطيبات لتطبيق ديكور سطح المطبخ

بعد الانتهاء من ديكور سقف المطبخ، ندخل في مرحلة التشطيبات النهائية لإعطائه مظهرًا جذابًا، فيما يلي نستكشف أنواع التغطيات لتطبيق ديكور سطح المطبخ:

  1. الطلاء: حيث يُستخدم كتشطيب على سقف حديث لإعطائه شكلًا زخرفيًا.
  2. الجبس: يتميز بأنه مناسب لجميع الاسطح ولا يتطلب أن يكون السطح ناعمًا، بل يساعد على إخفاء عيوب سطح المطبخ.
  3. دهان سقف المطبخ: تمنحك هذه التقنية إضاءة وشعورا بالفسحة، يفضل اختيار السقف الأبيض لزيادة الشعور بالمساحة.
  4. إضاءة سقف المطبخ: تجديد سقف المطبخ يعطيك الفرصة لتركيب مصابيح إضافية، كما يمكنك اختيار مصابيح قابلة للتوجيه أسقف مخروطية لتجنب التعرض للوهج أثناء الطبخ.
  5. القيام بإنشاء أو تجديد ديكور أسقف المطبخ، هو فرصة لإضافة مصابيح إضافية في مطبخك! تضيء.
close