«خدمات البنك المركزي السعودي».. ما هي مميزات خدمة استعراض حساباتي البنكية!!

كشفت البنوك في المملكة العربية السعودية عن إطلاق خدمة مراجعة الحسابات البنكية للعملاء الأفراد، وهي خدمة حديثة بدأ تقديمها يوم الخميس الذي يوافق التاسع من مايو لعام 2024 الميلادي، الموافق الحادي عشر من شهر ربيع الأول لعام 1445 الهجري، الخدمة مقدمة من البنك المركزي السعودي وهي متاحة للمواطنين لدي البنوك المحلية بالمملكة، في الأسطر التالية من هذا المقال سوف نوضح لكم أهم المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

«خدمات البنك المركزي السعودي».. ما هي مميزات خدمة استعراض حساباتي البنكية!!
مميزات خدمة استعراض حساباتي البنكية

خدمة استعراض حساباتي البنكية

أعلن مؤخرا عن خدمة مراجعة الحسابات البنكية التي قدمها البنك المركزي السعودي، وتم الإعلان من خلال تغريدة نشرت على الحساب الرسمي للبنك على منصة X، تشتمل الخدمة على العديد من المميزات الهامة التي تهدف إلى تقوية علاقة الثقة بين العملاء والبنوك داخل المملكة، بالإضافة إلى التقليل من المخاطر المتعلقة بأية تحركات مالية غير قانونية، وسوف نقوم بتوضيح هذه المميزات خلال الفقرة القادمة.

مميزات خدمة استعراض حساباتي البنكية
مميزات خدمة استعراض حساباتي البنكية

مميزات خدمة التحقق من حساباتي البنكية

  • تم الإعلان عن الكثير من مميزات خدمة التحقق من حساباتي البنكية، ومن أهم هذه المميزات زيادة ثقة الزبائن في المؤسسات المالية المتنوعة.
  • توفر هذه الخدمة للأشخاص إمكانية التأكد من أن لديهم حسابا شخصيا في أي من البنوك المحلية بالمملكة العربية السعودية، ويمكن الاستفسار عن هذه المعلومات عبر القنوات الإلكترونية التابعة لتلك البنوك.
  • تسعى هذه الخدمة أيضا إلى تقوية علاقات الثقة بين البنوك وعملائها.
  • تعمل أيضا على خفض وقوع الأنشطة المريبة، وتقليل استعمال حسابات غير مرخصة.
  • تقدم هذه الخدمة إيمانا من البنك المركزي السعودي بأهمية دعم ثبات القطاع المالي في المملكة، وترسيخ ثقة العملاء في البنوك.
  • كما تأتي هذه الخدمة لتكمل سلسلة المساعي التي يبذلها البنك لتقديم مجموعة من الخدمات الإضافية ذات القيمة، وذلك بهدف تعزيز الأمان في جميع التعاملات المالية الإلكترونية، ومن بين هذه الخدمات، نجد خدمة التحقق من صحة الحسابات عند إضافة أو تنشيط أي من المستفيدين.

البنك المركزي السعودي

من جانب آخر، قامت ساما بالإعلان عن توقيت فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة الرابعة من برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية، والذي يهدف إلى دعم وتوظيف الكفاءات الوطنية في ميادين الاستثمار المتنوعة، يذكر أن بداية التسجيل كانت في السابع عشر من أبريل للعام 2024، وسوف يستمر باب التسجيل مفتوحا لمدة ستة أشهر منذ الإعلان عن بدء القبول.

close