خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024 على موقع نتائجنا

تصدرت نتيجة “الصف” السادس الابتدائي الدور التمهيدي 2024 محركات البحث في العراق، وذلك بعد الإقبال الكبير من الطلاب وأولياء الأمور للاستعلام عن النتيجة لذا وفرت الجهات المعنية القائمة على العملية التعليمية في البلاد بعض المواقع الرديفة، وذلك لتخفيف الضغط على المواقع الرسمية الخاصة بإعلان النتيجة بشكل رسمي، ولعل موقع “نتائجنا” من أبرز تلك المواقع الرديفة، لذا رصدنا لكم في السطور التالية طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الدور التمهيدي بسهولة ويسر.

الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي الدور التمهيدي 2024

أتاحت الجهات المعنية إمكانية تنزيل النتيجة كاملة بصيغة “البي دي إف” ومعرفة النتائج الخاصة بالطلاب، وذلك باتباع الخطوات التالية.

  • في البداية، قم بفتح متصفحًا إلكترونيًا آمنًا، واذهب مباشرة إلى الموقع الرسمي الخاص بـ “نتائجنا“.
  • بعد ذلك، قم بالنقر على الزر الخاص بالتنزيل، ثم التحميل عبر “نتائجنا“.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة، ستظهر أمامك نتيجة الطلاب بشكل كامل، ويمكنك الاستعلام عن أي نتيجة من خلال اسم الطالب.

وأوضحت الوزارة، أن الطلاب والطالبات الذين سينجحون في اجتياز امتحانات الصف السادس الدور التمهيدي، سيترشحون مباشرة إلى الامتحان الخاص بالصف السادس 2024، وذلك بموجب إعلان وزارة التربية العراقية، حيث أعلنت عن المعلومات الخاصة بهذا الشأن على بوابتها الرسمية على شبكة الإنترنت.

وأشارت الوزارة، إلى أن الامتحانات لن تخرج المقررات التي تم تدريسها للطلاب خلال فترة الدراسة، وذلك بهدف طمأنة الطلاب على أن الامتحانات لن تأتي خارج المناهج التي تم تدريسها خلال فترة الدوام الدراسي، لافتة إلى أن الأسئلة لن تخرج خارج النماذج الوزارية المعتمدة، بالإضافة إلى أسئلة نفس الصف في السنوات الماضية.

وفي تلك المقالة، نكون قد رصدنا لكم جميع المعلومات المتعلقة بالاستعلام عن نتيجة الصف السادس الدور التمهيدي، بالإضافة للامتحانات التالية، التي أوضحت الوزارة أنها لن تخرج عن المقررات الدراسية.

close