أبواب الحرمين تفتح أبوابها: استقبال أولى رحلات ضيوف الرحمن لموسم حج 1445هـ

مع إقتراب الحج لعام 1445 هـ بادر الحجاج في القدوم إلى المملكة العربية السعودية من الآن لآداء مناسك الحج، فنجد أن السعودية تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن لأداء مناسك حج 1445هـ وتعمل جاهدة على خدمة حجاج بيت الله الحرام، حيث استقبلت الجهات المعنية في المملكة، الحجاج القادمين بكل حفاوة وتكريم، وذلك بعد أن قامت بترتيبات وتجهيزات شاملة لتوفير أفضل الخدمات للحجاج.

أبواب الحرمين تفتح أبوابها: استقبال أولى رحلات ضيوف الرحمن لموسم حج 1445هـ
السعودية تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن لأداء مناسك حج 1445ه

السعودية تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن لأداء ال 1445هـ

يتم الترحيب بضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك الحج لعام 1445 هـ في المملكة العربية السعودية عن طريق تقديم أفضل الخدمات وتوفير جميع سبل الراحة لهم أثناء فترة اقامتهم في المملكة، وإلى أن يغادروا المملكة عائدين إلى بلادهم، وذلك من خلال أعلى مستويات الجودة والكفاءة التي تقدمها المملكة في برنامجها “برنامج خدمة ضيوف الرحمن”.

وعلى ذلك، نجد أن المملكة قد استقبلت أولى رحلات ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج 1445ه، وهي رحلة قادمة من جمهورية الهند في طائرة على متنها 283 حاج عبر طيران الخطوط الجوية العربية السعودية، وتم استقبالهم في مطار المدينة المنورة.

استعداد المملكة لرحلات ضيوف الرحمن لأداء مناسك حج 1445هـ

الجدير بالذكر أن المملكة في كل عام قبل فترة الحج تقوم بالاستعدادات والتهيئة لاستقبال رحلات الحجاج وتوفير سبل الأمان والراحة لهم داخل المملكة؛ ويأتي هذا الاتسعداد من خلال توفير حوالي 7700 رحلة جوية في أكثر من 6 مطارات حول المملكة، وتهيئة حوالي 27 ألف حافلة لنقل الحجاج داخل المملكة.

بالإضافة إلى دور منظومة برنامج خدمة ضيوف الرحمن وتكاملها في مرافقة الحجاج وتوفير الراحة والمشاعر المقدسة لهم، وذلك من خلال قطار الحرمين الذي يتيح تنقل أكثر من 5000 رحلة نقل الحجاج خلال الحج في كل عام ذهابًا وإيابًا، حتى تمام مناسكهم ومغادرتهم إلى بلادهم بكل سهولة وأمان، كما يقدم البرنامج أفضل الخدمات للحجاج قبل وبعد أدائهم لمناسك الحج.

close