دلع كرشك.. ازاي تعملي الموهيتو الأصلي في البيت هيبقا منعش وأحلا من المحلات

الموهيتو هو مشروب منعش يُعد من الليمون والنعناع والصودا، ويعتبر واحدًا من أفضل المشروبات الصيفية في العديد من دول العالم. يمتاز الموهيتو بسهولة تحضيره في المنزل وقدرته على تحسين المزاج وتعزيز مناعة الجسم.

تتميز وصفة الموهيتو الأصلية ببساطتها، حيث يُقدم المشروب في أكواب زجاجية طويلة مع مكعبات الثلج وشريحة من الليمون أو النعناع كتزيين. بإمكانك أيضًا تقديمه مع قطع من الفواكه مثل الفراولة أو التوت أو الرمان لإضافة نكهة ولون إضافيين.

لتحضير الموهيتو الأساسي

ستحتاج إلى عصير الليمون، أوراق النعناع الطازجة، السكر، الماء، الصودا ومكعبات الثلج. يمكنك أيضًا استخدام الماء الفوار بدلاً من الصودا، وإضافة المزيد من أوراق النعناع حسب ذوقك.

بدءًا من الليمونتين

قومي بتقشيرهما وقطعهما إلى شرائح ثم عصريهما في وعاء كبير. أضيفي أوراق النعناع والسكر والماء إلى الوعاء، واهرسي المكونات جيدًا باستخدام شوكة أو مضرب خفق حتى يذوب السكر.

بعد ذلك، أضيفي مكعبات الثلج والصودا إلى الوعاء، وقومي بتحريك المكونات حتى تمتزج جيدًا. قدمي الموهيتو باردًا في أكواب زجاجية طويلة مع زينة من شريحة ليمون أو نعناع.

بالنسبة للموهيتو الأزرق، يُمكن تحويل الوصفة الأساسية ليحتوي على لون ونكهة التوت الأزرق. قومي بإضافة القليل من فيمتو بنكهة التوت الأزرق إلى الوعاء واخلطيه مع بقية المكونات حتى يتلون الموهيتو باللون الأزرق. يُمكن استخدام الفراولة أو التوت أو الرمان كزينة إضافية للمشروب لإضفاء نكهة وجمالية إضافية.

تُقدم الموهيتو الأزرق على الطريقة نفسها كوصفة الموهيتو الأساسية، وتُمكنك من الاستمتاع بمشروب منعش مع لمسة من اللون والنكهة الفريدة.

يحمل الموهيتو فوائد عديدة لصحة الجسم، فهو يُساعد على تخفيف الشعور بالحرارة في فصل الصيف، ويُحسن عملية الهضم، ويُعزز مناعة الجسم ويساعد على التخلص من السموم، بالإضافة إلى تحسين المزاج وإثارة الانتعاش.

باختصار، الموهيتو هو مشروب منعش ولذيذ يُمكن تحضيره في المنزل بسهولة، ويمكن تكييفه بحسب الذوق الشخصي لإضافة لمسة من اللون والنكهة الفريدة. استمتع بالموهيتو في أيام الصيف الحارة واستفد من فوائده لصحتك ومزاجك.

close