قمر اللانش بوكس.. سينابون رول بالطريقة الأصلية طري وقطني هتعمليه في البيت زي المحترفين.. طعمه يجنن

يعتبر السينابون من الحلويات المفضلة لدى الكثير من الناس حول العالم، حيث يتميز بطعمه الحلو ونكهته الغنية التي تأتي من مزيج مثالي من القرفة والسكر والزبدة. يمكن تناوله كوجبة خفيفة مع فنجان من القهوة أو الشاي. في هذا المقال، سنقدم لكم طريقة سهلة لإعداد السينابون في المنزل لتتمكن من التمتع به مع عائلتك في أي وقت.

مكونات عجين السينابون

قبل البدء في تحضير السينابون، نحتاج إلى تجهيز بعض المكونات الأساسية لصنع العجين. هذه المكونات تشمل: كوب من الحليب الدافئ، ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، ملعقة كبيرة من الزبدة، بيضة كبيرة، أربع ملاعق كبيرة من السكر، نصف ملعقة صغيرة من الملح، وثلاثة أكواب من الدقيق. بمجرد أن تكون جميع المكونات جاهزة، يمكننا البدء في عملية التحضير.

مكونات حشو السينابون

بعد تحضير العجين، ننتقل إلى التحضير للمكونات التي ستحتاجها للحشوة. تشمل هذه المكونات نصف كوب من الزبدة الطرية (درجة حرارة الغرفة) مقطعة إلى مكعبات، نصف كوب من السكر، وملعقتين كبيرتين من القرفة المطحونة. هذه المكونات ستجعل حشو السينابون لذيذاً ومميزاً.

 خطوات تحضير العجين

أولاً، نبدأ بخلط الحليب والبيض والزبدة المذابة والسكر والخميرة في وعاء كبير. نقوم بخلطها جيدًا حتى تصبح المكونات متجانسة. في وعاء آخر، نخلط الدقيق والملح، ثم نضيفها إلى الخليط السائل، مستمرين في الخلط حتى تتشكل عجينة ناعمة. بعد ذلك، نغطي العجينة ونتركها في مكان دافئ لمدة ساعة تقريبًا لترتاح وتتضاعف في الحجم.

 تحضير الحشو وتشكيل السينابون

بمجرد أن تكون العجينة جاهزة، نبدأ في تحضير الحشوة. في وعاء صغير، نخلط السكر والقرفة ونتركه جانباً. بعد ذلك، نفرد العجينة على سطح مغطى بالدقيق حتى تأخذ شكل مستطيل بسمك مناسب. نوزع مكعبات الزبدة على العجينة، مع التأكد من دهنها جيدًا بالزبدة قبل أن نضيف مزيج السكر والقرفة بشكل متساوي على السطح.

 الخبز والتقديم

الآن، نلف العجينة لتكوين رول ونقطعها إلى شرائح متساوية. نضع الشرائح في صينية مبطنة بورق زبدة أو مدهونة بالزبدة، مع ترك مساحة بين كل قطعة وأخرى. نتركها لترتاح لمدة 10 دقائق قبل أن ندهنها بقليل من الزبدة المذابة ونخبزها في فرن محمى مسبقًا على درجة حرارة 180 مئوية لمدة 25-30 دقيقة أو حتى تصبح ذهبية اللون. بمجرد أن تخرج من الفرن، نتركها لتبرد قليلاً قبل أن نقدمها مع صلصة الكراميل أو الشوكولاتة حسب الذوق.

ختام: الاستمتاع بالسينابون المحضر في المنزل

بهذه الطريقة البسيطة، يمكنك الاستمتاع بتحضير السينابون في منزلك ومشاركته مع عائلتك وأصدقائك. إنه وصفة رائعة للاحتفال بالمناسبات الخاصة أو للتمتع بها كوجبة خفيفة مع فنجان من القهوة أو الشاي. نأمل أن تجربها وتشاركنا تجربتك.

close