الحق ذاكر.. جدول امتحان البكالوريا في الجزائر 2024 لجميع المراحل شوف امتحانك امتا

اقترب موعد امتحانات البكالوريا 2024 في الجزائر، وهو ما أثار اهتمام الكثيرين الذين يبحثون عن تفاصيلها، وتعد مرحلة البكالوريا من أهم المراحل التعليمية في حياة الطلاب الجزائريين، حيث تحدد الكلية التي يستطيعون الالتحاق بها وفقًا لمعدلهم الدراسي، وبالتالي، تولي وزارة التعليم اهتمامًا خاصًا بامتحانات البكالوريا كل عام، وسوف نتعرف في هذا المقال على تفاصيل هذه الامتحانات، بالإضافة إلى جدول البكالوريا لعام 2024 في الجزائر.

موعد امتحانات نهاية العام 2024 الجزائر

تحددت مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي لعام 2024 في الجزائر من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث تم تحديد اليوم الرابع من شهر مايو لعام 2024 كأول يوم للاختبارات لجميع الطلاب في جميع الصفوف، ومن الجدير بالذكر أن الطلاب سوف يخضعون لاختبار على كامل المنهج، دون حذف أي جزء منه.

كما تم الإعلان أيضًا عن مواعيد امتحانات الدبلومات، ومن المقرر أن تبدأ في اليوم الخامس والعشرين من شهر يونيو وتستمر حتى السادس من شهر يوليو لعام 2024.

جدول امتحان البكالوريا 2024 في الجزائر

أعلنت وزارة التربية والتعليم الجزائرية عن جدول البكالوريا لعام 2024 للطلاب، وفيما يلي تفاصيل الجدول:

  • يوم الأحد الموافق السادس والعشرين من شهر مايو سيكون بداية امتحانات الصف الثالث، ومن المقرر أن تنتهي في الخميس الموافق الثلاثين من شهر يونيو لعام 2024.
  • أما امتحانات الصف الثاني المتوسط، فسوف تبدأ في اليوم التاسع عشر من شهر مايو وتنتهي في الثالث والعشرين من الشهر نفسه.
  • وبالنسبة لامتحانات الثانوية العامة، فسوف تكون في الثالث والعشرين من شهر مايو، ومن المقرر أن تنتهي في الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر يونيو لعام 2024.

تقويم العطل المدرسية في الجزائر

تم الإعلان أيضًا عن تقويم العطل المدرسية في الجزائر للعام الدراسي 2024، وفيما يلي تفاصيل هذا التقويم:

  • تبدأ إجازة الخريف في الثلاثين من شهر أكتوبر لعام 2023، وتستمر لمدة ستة أيام متتالية.
  • تليها إجازة الشتاء، التي تبدأ في الحادي والعشرين من شهر ديسمبر وتستمر حتى السابع من شهر يناير.
  • أما إجازة الربيع، فتبدأ في الحادي والعشرين من شهر مارس وتستمر حتى السابع من شهر أبريل لعام 2024.
  • أخيرًا، تأتي إجازة الصيف.

تناولنا في هذا المقال كافة التفاصيل حول موعد امتحانات نهاية العام 2024 في الجزائر، وجدول امتحان البكالوريا، بالإضافة إلى تقويم العطل المدرسية في الجزائر .

close