موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي.. اعرفوا قبل أي حد

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن إطلاق مجموعة جديدة داخل الضمان الاجتماعي تشمل الدعم للغذاء، الكهرباء، الحقيبة المدرسية، ودعم حليب الأطفال من حديثي الولادة. نريد أن نوضح موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي للمستفيدين، مبلغ الحقيبة المدرسية للضمان المطور، وكيفية الاستعلام عن أهلية الضمان وتحديث أهلية المستفيدين.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي.. اعرفوا قبل أي حد

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي الدفعة الجديدة

من المؤكد أن يتم صرف دعم برنامج الضمان مطلع كل شهر ميلادي جديد بشكل دوري، ويمكن تقديمه أو تأخيره يوم إذا صادف عطلة رسمية بالقطاعات الحكومية. لذا سوف يتم نزول معاش الضمان الاجتماعي يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023.

كم مبلغ الحقيبة المدرسية للضمان الاجتماعي؟

تم تحديد حوالي 80 ريال سعودي للحقيبة المدرسية لمستفيدي الضمان المطور. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية تسعى لمساعدة الأسر السعودية لتلبية احتياجات الطلاب والطالبات.

تحديث أهلية الضمان المطور

يمكن تحديث أهلية الضمان المطور عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية السعودية. يمكن للمستفيدين متابعة الطلب ونتائج الأهلية من خلال حسابهم الخاص.

كم راتب الضمان الجديد؟

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد راتب للعائل بحد أقصى يصل إلى 1100 ريال سعودي، وراتب مخصص للتابعين بحد أقصى 550 ريال سعودي.

 

الختام

نأمل أن تكون هذه المعلومات المقدمة قد ساهمت في توضيح موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي ومبلغ الحقيبة المدرسية للضمان المطور، وكيفية تحديث أهلية المستفيدين وراتب الضمان الجديد. يهدف برنامج الضمان إلى دعم الأسر السعودية وتلبية احتياجاتها الأساسية. لمزيد من المعلومات والاستفسارات، يُفضل التواصل مع الجهات المعنية.

 

close