مخالفات المرور ورسائل التنبيه على الهواتف المحمولة، الرئيس الأسبق يكشف السبب

في الأيام القليلة الماضية، تلقى عدد كبير من المواطنين رسائل متعلقة بمخالفات المرور على هواتفهم المحمولة. تتناول هذه المقالة الأسباب وراء هذه الظاهرة التي أثارت النقاش على منصات التواصل الاجتماعي.

التصريحات الرسمية بشأن مخالفات المرور

كشف اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، عن السبب وراء الزيادة في رسائل مخالفات المرور الأخيرة. خلال تصريحات تليفزيونية قال أن معظم مخالفات المرور تحرر الآن إلكترونياً، وهذا يعود بالفائدة على المواطنين، حيث أن نيابة المرور هي المسؤولة عن إرسال هذه الرسائل وليست وزارة الداخلية.

كيفية إرسال رسائل المخالفات

وفقًا للواء قريطم، فإن النيابة ترسل الرسائل فوراً إلى هواتف المواطنين في حالة تسجيلهم لأرقام هواتفهم المحمولة في استمارات المرور. وتعتبر هذه الخطوة جزءاً من التحول الرقمي الذي تشهده مصر في مجال التنظيم المروري.

الاستعلام عن المخالفات عبر الإنترنت

أشار اللواء إلى أن المواطنين يمكنهم الاستعلام عن المخالفات الإلكترونياً عبر موقع الحكومة. خلال هذه العملية، يتم طلب رقم الهاتف لتسجيله في قاعدة البيانات. ونوه أن التأخير في استلام الرسائل قد يكون نتيجة لتأخير المواطنين في تسجيل أرقام هواتفهم.

مميزات النظام الجديد

تبين أن هناك مميزات لهذا النظام، حيث أن حوالي 60% من المخالفات يمكن تسديدها بخصم يصل إلى 50% خلال الثلاثة أيام الأولى من تسجيل المخالفة. ويعد هذا من أهم مميزات إرسال المخالفات على الهواتف المحمولة، مما يتيح للمواطنين فرصة لتسديد الغرامات بتكلفة أقل.

خاتمة

في ختامه، أوضح اللواء قريطم أن الزيادة في عدد الرسائل المرسلة دفعة واحدة أو تأخير بعضها ليست نتيجة لعطل في النظام. بل الأمر مرتبط بإضافة الأرقام إلى قاعدة البيانات، حيث بدأت المخالفات في الوصول إلى المواطنين بشكل أكثر فعالية.

 

close