الكهرباء.. الرجوع إلي تخفيف الأحمال لمدة ساعة واحدة بدلا من ساعتين

أفادت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتجديد الإجراءات لتخفيف الأحمال، حيث سيتم الآن تطبيقها لمدة ساعة واحدة يوميًا بدلاً من ساعتين، وفقاً لما ذكرته مصادر مسؤولة داخل الوزارة.

الكهرباء.. الرجوع إلي تخفيف الأحمال لمدة ساعة واحدة بدلا من ساعتين
تحفيف الأحمال

البدء في تخفيف الأحمال لمدة ساعة يوميًا بدلاً من ساعتين

وبينت المصادر أن هذا القرار جاء إثر توجيهات جديدة من الشركة القابضة لكهرباء مصر لقادة الشركات بإنفاذ تخفيف الأحمال بدءًا من الساعة العاشرة مساءً اليوم.

وأكدت المصادر أن إجراء تخفيف الأحمال مستمر، ولم يتم إصدار أي توجيهات لإلغائه حتى الآن. وتشير البيانات الحالية إلى أنه جاري العمل وفقاً لخطة تخفيف الأحمال الحالية، دون أي مؤشرات واضحة على انتهاء الخطة في الوقت الحالي أو في الغد. وأشارت إلى أن التغييرات في الأحوال الجوية وزيادة درجات الحرارة لها تأثير مباشر على معدلات استهلاك الوقود في محطات توليد الكهرباء.

الشركات التوزيع التسع ملتزمة بتنفيذ جداول التخفيف حاليا

وفي هذا السياق، ذكرت المصادر أن شركات التوزيع التسع، التي تعمل على مستوى الجمهورية، مستمرة في الالتزام بتنفيذ جداول التخفيف التي أعلن عنها مجلس الوزراء، مع إبقاء بعض المناطق الاستراتيجية، مثل المستشفيات ومراكز الشرطة وغيرها من المناطق الحيوية، خارج نطاق التخفيف.

تحرك البرلمان لحد مشكلة انقطاع الكهرباء

قدمت هالة أبو السعد، نائب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجلس النواب، سؤالًا عاجلًا إلى الحكومة بشأن تمديد فترة انقطاع الكهرباء إلى حوالي ساعتين يوميًا، مما أثار استياء كبير بين السكان. وأوضحت أن هذا الانقطاع الطويل في التيار الكهربائي يحدث رغم انخفاض درجات الحرارة في سبتمبر مقارنة بشهر أغسطس.

في السؤال العاجل الذي وجهته للحكومة، أشارت “أبو السعد” إلى التصريحات التي أدلى بها بعض المسؤولين الحكوميين حول فترات انقطاع الكهرباء، مؤكدة أنها مرتبطة بزيادة درجات الحرارة التي تجاوزت الـ 36 درجة مئوية. ولكن، أشارت إلى أنه نظرًا لتراجع درجات الحرارة في الآونة الأخيرة، يجب أن يكون هناك انخراط في مستويات الاستهلاك، ولا يوجد سبب مقنع لتمديد فترة التخفيف من ساعة إلى ساعتين.

close