عاصفة التنين تعود تاني! اعرف توقعات الطقس في مصر قبل ما تتفاجئ!

في ظل التحولات المناخية الحادة التي شهدناها مؤخراً، يظل البحث عن أخبار حالة الطقس ضرورة ملحة للمواطنين. تتناول هذه المقالة توقعات الأرصاد الجوية للفترة القادمة ومراجعة للأحداث المناخية الأخيرة مثل عاصفة دانيال التي أثرت على ليبيا ومصر.

عاصفة التنين تعود تاني! اعرف توقعات الطقس في مصر قبل ما تتفاجئ!

تقارير الأرصاد الجوية

تشير التوقعات الأولية إلى أننا سنشهد تحسناً في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، بحسب البيانات الواردة من الأرصاد الجوية. كما يُتوقع أن تعاود درجات الحرارة الارتفاع مرة أخرى خلال فترة النهار، مع تزايد نسب الرطوبة وهدوء الرياح.

عودة عاصفة التنين

تُشير التوقعات إلى عودة عاصفة التنين في بداية فصل الخريف، حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن يكون هذا الخريف مختلفًا عن السنوات السابقة من ناحية كميات الأمطار. وهذا يعني أننا قد نشهد حالات مناخية مشابهة لتلك التي شهدناها خلال عاصفة التنين في أكتوبر 2019.

تأثير عاصفة دانيال

شهدت مصر مرور عاصفة دانيال الأخيرة التي ضربت بعض المناطق بأمطار غزيرة ومتفاوتة في الشدة. وبشكل خاص، تأثرت السواحل الغربية بما في ذلك السلوم ومطروح.

حالة الطقس اليوم

من المتوقع أن تكون درجات الحرارة اليوم على النحو التالي في بعض المدن الرئيسية في مصر:

 

القاهرة 34° عظمى 24° صغرى
الإسكندرية 30° عظمى 24° صغرى

الختام

في الختام، يمكننا التأكيد على أننا نشهد تغييرات مناخية كبيرة في هذه الفترة. على الرغم من أن عاصفة دانيال قد انقضت، إلا أن توقعات بظهور عاصفة التنين تجعلنا في حالة تأهب. يتوجب على المواطنين أن يظلوا على اطلاع دائم بأحدث أخبار الطقس لضمان سلامتهم واستعدادهم لأي تغييرات محتملة.

close