طبقاً للحسابات الفلكية.. موعد عيد الأضحى ٢٠٢٤ في السعودية والإمارات وجميع الدول العربية

سنتعرف على موعد عيد الأضحى في كلاً من السعودية ودولة الإمارات وقطر والبحرين وعمان، حيث انتهى قبل أيام عيد الفطر المبارك، واقترب موعد عيد الأضحى المبارك، الذي يأتي سنوياً خلال شهر ذو الحجة الهجري القمري،  ويأتي عيد الأضحى خلال العام الحالي مثل الأعوام السابقة في فصل الصيف،  الآن سنوضح لكم توقيت عيد الأضحى طبقاً للحسابات الفلكية وذلك قبل يوم الرؤية الخاصة بهلال شهر ذي الحجة.

طبقاً للحسابات الفلكية.. موعد عيد الأضحى ٢٠٢٤ في السعودية والإمارات وجميع الدول العربية

موعد عيد الأضحى في السعودية

يوافق عيد الأضحى يوم العاشر من ذي الحجة من كل عام هجري، لكن الأمر يختلف حسب التاريخ الميلادي، وحسب الحسابات الفلكية فأن موعد عيد الأضحى سيكون يوم الأحد الموافق السادس عشر من شهر يونيو المقبل، على أن يكون يوم الوقفة الموافق السبت الخامس عشر من شهر يونيو، وسيتم استطلاع رؤية شهر ذو الحجة يوم 6 من شهر يونيو ومن المتوقع أن يكون أول أيام الشهر هو الجمعة الموافق 7 يونيو 2024.

ومن المتوقع أن يبقي الهلال في سماء مكة المكرمة يوم الرؤية لمدة 11 دقيقة، وسيبقي في سماء العاصمة السعودية القاهرة لمدة 18 دقيقة بعد غروب الشمس.

موعد عيد الأضحى في الإمارات

من المتوقع أن لا يختلف موعد عيد الأضحى في الإمارات العربية المتحدة عن الموعد الذي ستحدده المملكة العربية السعودية، خاصة أن للسعودية الرأي النهائي في تحديد موعد عيد الأضحى وغرة شهر ذي الحجة، لأن هذا الشهر مرتبط بمناسك الحج.

وعليه فأن حسب الحسابات الفلكية سيكون يوم الأحد 16 من يونيو المقبل هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، ويوم السبت 15 من شهر يونيو والموافق التاسع من شهر ذي الحجة هو موعد وقفة العيد، على أن يكون موعد غرة الشهر هو يوم الجمعة السابع من يونيو، وهذه المواعيد تنطبق أيضاً على دول جميع دول الخليج والدول العربية.

close