صرف فروقات رواتب الموظفين مع راتب أبريل 2024 ما هي الحقيقة؟.. وزارة المالية السعودية توضح

close

أعلنت وزارة المالية السعودية، عن حقيقة صدور توجيهات ملكية بشان صرف فروقات رواتب الموظفين مع راتب أبريل 2024، وذلك بعدما كشفت عن تأخير ايداع رواتب هذا الشهر، وجاء ذلك بعد شائعات كبيرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي عن هذا الموضوع، لذا قررنا في “مصر بوست” نقل تفاصيل الخبر كاملاً وتوضيح الأمور من خلال مصادره الرسمية.

صرف فروقات رواتب الموظفين أبريل 2024

كشفت في وقت سابق وزارة المالية السعودية عن تأخير إيداع رواتب شهر أبريل 2024، وتعد فروقات الرواتب هي الفرق المالي في حال اتخذت الوزارة قرار بتحويل مواعيد صرف الرواتب من الشهور الهجرية إلى الميلادية، هذا من شأنه أن يؤدي لوجود فارق بين عدد الأيام، لعدد تساوي شهور السنة بالنسبة للسنة الهجرية والميلادية.

وأقرت وزارة المالية توحيد مواعيد صرف رواتب الموظفين العالين في الدولة لتكون في السابع والعشرون من كل شهر ميلادي، بدلاً من التقويم الهجري، وذلك بتوجيهات سابقة من الملك سلمان بن عبد العزيز، مما أدى لوجود فارق مالي، وأكدت المالية على أن صرفها لم يحدد بعد، ولم يصدر أي قرار رسمي بشأن فروقات رواتب مع راتب أبريل، وسيتم الإعلان رسمياً عن ذلك حال صدور قرار.

تأخير موعد صرف رواتب الموظفين هذا الشهر

وفي سياق ذات صلة، كشفت الوزارة بتأخير موعد صرف رواتب الموظفين لشهر أبريل ، ويرجع هذا لسبب تزامن اليوم الرسمي للصرف والمقرر شهريًا السابع والعشرين ميلادي، مع يوم السبت عطلة ختام الأسبوع، لهذا تقرر تأخير إيداع ليوم واحد فقط، ليصبح يوم الأحد الموافق 28 أبريل 2024 مـ، الموافق هجريًا 19 شوال 1445هـ.

استعلام الراتب عبر منصة اعتماد

وفرت الوزارة لجميع العاملين بالمملكة طريقة الاستعلام عن رواتبهم أون لاين، وهذا يتم من خلال منصة اعتماد الرسمية عبر اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه نحو منصة اعتماد الإلكترونية.
  • ثم الضغط من الخدمات الإلكترونية واختيار اعتماد أفراد.
  • ثم يتم النقر فوق ايقونة “حقوق الموطنين”.
  • يلي ذلك النقر على خانة “الاستعلام عن الراتب والمستحقات”.
  • ومن ثم يتم تسجيل الدخول عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • يلي ذلك جميع البيانات المطلوبة.
  • ثم النقر على زر استعلام.