بعد الزيادات الجديدة.. طريقة الاستعلام عن جدول أجور الموظفين في العراق 2024

close

يبحث الكثير من المواطنين العراقيين، وخاصة من فئة الموظفين عن السلم الجديد للأجور بعد الزيادات الأخيرة، وذلك بعدما أصدرت الحكومة قرارًا يفيد بزيادة أجور الموظفين بهدف دعمهم في الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا على العيش الكريم، ودعمهم في توفير متطلباتهم ومستلزماتهم الأساسية من الغذاء والدواء، وغير ذلك من المتطلبات الأساسية التي يحتاجها كل فرد، لذا رصدنا لكم طريقة الاستعلام عن جدول أجور الموظفين بعد الزيادات الجديدة، وذلك في السطور التالية.

خطوات الاستعلام عن جدول أجور الموظفين في العراق

أتاحت الحكومة للمواطنين إمكانية الاستعلام عن جدول الأجور بطريقة إلكترونية، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية، قم بفتح متصفحًا آمنًا، واذهب مباشرة إلى البوابة الرسمية لوزارة “المالية“.
  • قم بالضغط على المكان المخصص لتسجيل الدخول.
  • بعد ذلك، قم بكتابة رقم الهوية الخاص بالموظف المستعلم، بجانب اسم المستخدم، ويجب أن تكون المدخلات صحيحة.
  • في الخطوة التالية، قم بالنقر على الأيقونة الخاصة بـ”تسجيل” الدخول”، ثم اختر الاستعلام عن الأجور من الخدمات الظاهرة أمامك.
  • اكتب جميع المعلومات والبيانات المطلوبة منك بطريقة صحيحة، ثم قم بالضغط على “البحث”.
  • ضع البيانات المطلوبة بدقة واضغط على زر البحث، سيتم عرض جميع المعلومات المتعلقة بالراتب بعد التحديث.

سلم رواتب الموظفين في العراق 2024

أصدر الحكومة قرارًا بزيادة أجور الموظفين في البلاد، ليكون الأجر الشهري للعشيرة 650 ألف دينارًا، بدلًا من 170 ألف، كما أن أجور الدرجة التاسعة ستتراوح بين 245 ألف دينار و727 ألف دينار، بينما تصل الدرجة الأولى إلى مليون و100 ألف دينار، وذلك بعد الزيادة الجديدة الخاصة بالموظفين في البلاد.

جدير بالذكر، أن قرار الزيادة يأتي في إطار دعم المواطنين ومساعدتهم على العيش الكريم في ظل ارتفاع الأسعار الناتج عن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، والناتجة عن التوترات السياسية في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى الأزمات الاقتصادية التي ضرب العالم في الآونة الأخيرة.