close

“بعد تعليقها” متى تعود الدراسة في عمان عقب تعليق المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية؟

أعلنت السلطات في دولة عمان، مواصلة تعليق العمل في جميع المدارس بمعظم محافظات البلاد، وذلك لتأثر الأجواء بالمنخفض الجوي المتسبب في أمطار غزيرة وسيول وصل ضحاياها إلى 19 بينهم أطفال، هذا وكشفت وكالة أنباء سلطة عمان، أن وزارة التعليم قررت أن يتواصل تعليق الدارسة وتحويلها عن بعد في المدارس الحكومية والخاصة والاجنبية في مختلف المحافظات.

“بعد تعليقها” متى تعود الدراسة في عمان عقب تعليق المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية؟
تعليق الدارسة في عمان

تعليق الدارسة في عمان

بسبب 19 حالة وفاة بينهم أطفال مدارس في عمان بسبب سوء الأحوال الجوية، التي شهدتها البلاد في الأيام الثلاثة الماضية، تم تأجيل الدراسة والعمل في المدارس مجدداً، في جميع محافظات عمان عدا محافظتي ظفار والوسطى، وذلك بعد تنبيهان عن مخاطر متعددة بغزارة الأمطار المتوقعة على البلاد.

ووقع الحادث الذي تسبب في وفاة طلاب المدارس في محافظة شمال الشرقية (سلطنة عمان)، وقدمت السلطات خالص التعازي لأهالي الضحايا.

وفي نفس الوقت ، طلبت مطارات دبي من المسافرين عدم التوجه إلى المطار إلا في حالات الضرورة القصوى، بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي تشهدها الدولة.

وكشفت عن بوجود تأخير في جدول الرحلات وتحويلات في مسار عدد آخر منها بشكل مستمر، لافتة إلى ضرورة التواصل مباشرة مع شركة الطيران الخاصة بكل مسافر للحصول على آخر مستجدات بشأن حالة الرحلة.

وواجهت عدد من دول الخليج العربي   طقسا سيئا اليومين الماضيين جراء أمطار غزيرة وسيول، خلفت -إلى جانب وفيات عُمان- غرق شوارع وتعليق الدراسة والعمل عن بُعد بالمؤسسات وإلغاء رحلات، في تلك الدول.

ومن المتوقع أن تتواصل الدارسة في مدارس عمان مع مطلع الأسبوع الجديد، بعد توقفها خلال اليومين الماضيين، نظراً لسوء الأحوال الجوية داخل البلاد.