close

هتندمي إنك مجربتيهاش من زمان .. فكرة بمليون جنيه استخدمي غطاء الزجاجة في تقشير البرتقال

البرتقال هو أحد أنواع الفاكهة المفضلة لدي الكثيرين سواء أكلوها في صورتها الطبيعية أم عند عمل عصائر منها او حتى عندما يدخل في صنع الحلوى المختلفة، كما أنه من الفاكهة التي يمكن اصطحابها سواء في الرحلات أو غيره وذلك لأنها فاكهة متماسكة بعكس أنواع كثيرة أخرى من الفاكهة، لذا يجب البحث عن طريقة تقشير البرتقال بحيث تكون سهلة ويمكن للكبار والصغار استخدامها، اليوم نقدم لك أحد أبسط طرق تقشير البرتقال باستخدام غطاء زجاجة.

هتندمي إنك مجربتيهاش من زمان .. فكرة بمليون جنيه استخدمي غطاء الزجاجة في تقشير البرتقال
تقشير البرتقال

تقشير البرتقال باستخدام غطاء الزجاجة

يعد استخدام غطاء الزجاجة في تقشير البرتقال من أكثر الطرق المناسب والآمنة على الصغار فضلا عن الكبار بالتأكيد، فلا داعي لاستخدام سكين حاد بل يكفي أي غطاء لأي زجاجة بلاستيكية.

الطريقة

  • باستخدام غطاء أحد الزجاجات البلاستيكية وليكن غطاء زجاجة مياه غازية، قم بتقشير البرتقال بالطريقة المعتاد تقشيره بها باستخدام السكين، لكن استخدم غطاء الزجاجة في تلك المرة.
  • ابدأ بغرس غطاء الزجاجة في القشرة الخارجية للبرتقالة ومن ثم ابدأ بإزالة القشرة عن الفصوص وستلاحظ أنها تزال بسهولة وتصبح جاهزة للأكل.

طريقة سهلة لتقشير البرتقال

الطريقة التالية هي أنسب طريقة للبالغين لتقشير البرتقال باستخدام غطاء زجاجة كما يمكن للأطفال استخدامها بالتأكيد، كما أنها طريقة مثالية للغاية ومناسبة للأمهات في أثناء صنع الوجبات المدرسية لأطفالهن.

ضاع وقتنا في تقشير البرتقال ‼️بغطا زجاجة هتقشري اكبر كمية من البرتقال ‼️في ثواني ‼️

الطريقة

  • يجب غسل البرتقال جيدا والتأكد من أن القشر نظيف تماما.
  • تزال قطعة من قشر البرتقال من مكان التقطيع المعتاد.
  • كرري الخطوة السابقة مع الجهة المقابلة لمكن القطع.
  • طوليا وباستخدام غطاء الزجاجة قم بعمل شرائح رأسيا بطول البرتقال.
  • باستخدام اليدين يمكنك فتح القشور وستجدين أن كل فص من البرتقال مرصوص بجانب الفص الآخر.