موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 وسبب تعديل الساعة

بدأ العديد من المواطنين داخل مصر في التساؤل عن موعد التوقيت الصيفي في ظل اقتراب انتهاء شهر إبريل الجاري لعام 2024، والذي من المقرر أن يتم الإعلان رسميًا عن تعديل التوقيت المحلي للجمهورية، ليتم تقديم الساعة 60 دقيقة، ليتشابه بذلك مع العديد من دول الخليج العربي مثل المملكة العربية السعودية ودولة قطر بدلًا من التأخير عنها ساعة.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

كانت الحكومة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلنت في العام الماضي عن العودة للعمل بالتوقيت الصيفي والشتوي مرة أخرى بعد أن تم إلغاء العمل به لمدة 12 سنة حيث كان آخر مرة قد تم العمل به في ولاية الرئيس الراحل حسني مبارك بشهر إبريل عام 2011.

وبناء على الخطة الزمنية الموضوعة للعمل بالتوقيتين الشتوي والصيفي، فإنه من المقرر البدء بتطبيق التوقيت الصيفي، وتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة مع بداية يوم الجمعة الموافق 26 من إبريل 2024، بحيث تكون الساعة الواحدة صباحًا بدلًا من الـ 12.00 صباحًا.

لماذا تم تطبيق التوقيت الصيفي مرة أخرى؟

وكانت الحكومة المصرية قد استقرت على العودة للعمل بالتوقيتين الصيفي والشتوي مرة أخرى، بناء على الخطة الموضوعة من أجل توفير الدولة حوالي 12 مليون دولار، وهو الناتج من عملية زيادة ساعات النهار، مما يؤدي إلى تقليص استهلاك الكهرباء خاصة في المصالح الحكومية مع زيادة ساعات العمل.

موعد العودة للتوقيت الشتوي

ومن المقرر أن يستمر التوقيت الصيفي ستة أشهر أي حتى شهر أكتوبر القادم 2024 على أن يتم العودة مرة أخرى إلى التوقيت الحالي، بحيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة كاملة أول ساعات آخر يوم جمعة من أكتوبر بالعام الحالي، والموافق 25 من هذا الشهر، على أن يقوم المواطن بجعل الساعة الحادية عشر مساء الخميس 2024-10-24 بدلًا من الثانية عشر صباح الجمعة.

close