مش هتنسي حاجة تاني من النهاردة|.. سبع طرق تساعدك على التخلص من النسيان أهمها الغذاء الصحي

close

قد يعاني الكثير من النسيان المتكرر وخاصة كبار السن كما أنها من أكثر الأمور المزعجة لدى الأشخاص، فقد يصل الأمر إلى مرض الزهايمر بالنسبة لكبار السن، ويعتبر مرض الزهايمر من أكثر الأمراض شيوعاً من أمراض الشيخوخة، وطبقاً لما تم ذكره من قبل علماء الطب اُكتشف أن هناك بعض الطرق التي قد تساعد في الحد من النسيان المتكرر لدى الأشخاص، وفيما يأتي عبر موقعنا سنوضح لكم أهم طرق الغذاء الصحي الذي يعالج النسيان المتكرر.

طرق التخلص من النسيان المتكرر

حدد ابن قع طرق تساعد في التخلص من النسيان وهي كالآتي:

التخلص من النسيان
التخلص من النسيان
  • الرياضة والنشاط البدني فمن المعروف أنها من أهم الأشياء التي تحافظ على صحة الجسم بشكل عام، وتساعد في الحفاظ على الذاكرة وذلك من خلال المشي بشكل يومي، أو الركض.
  • القيام ببعض الأنشطة العقلية للمحافظة على صحة الدماغ وتحفز العقل بشكل دائم كما يساعد في القضاء على النسيان المتكرر.
  • التفاعل الاجتماعي حيث أن التفاعل والاختلاط يحد من الاكتئاب النفسي والتوتر، لذا عليك بين الحين والآخر التواصل مع الأصدقاء والأقارب والبعد تماماً عن الوحدة.
  • حاول أن تكون منظما لا تقبل بمنزل يمتلىء بالفوضى، كما عليك تدوين مهامك اليومية أو الأسبوعية في دفتر صغير أو بشكل إلكتروني من خلال الهاتف المحمول.

الغذاء الصحي اهم طرق التخلص من حالة النسيان المتكرر

الغذاء السليم الذي يحتوي على كافة العناصر التي يحتاجها الجسم أهم ما يفيد في تغذية العقل مثل تناول القدر الكافي من الخضراوات والفواكه بجانب تناول المكسرات التي تعزز من صحة العقل والحفاظ على تناول وجبات صحية متكاملة تحتوي على نسبة من البروتين كاللحوم والدواجن والأسماك أو البقوليات يحد من النسيان، كما أن النوم في الليل بشكل متواصل وأخذ قسط كافي من النوم لمدة لا تقل عن سبع ساعات للأشخاص البالغين يعد من إحدى الطرق التي تساعد على التخلص من النسيان المتكرر.

التخلص من النسيان

وأخيرا متابعة حالة الأفراد الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل مرضى السكر والقلب والضغط وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والالتزام بالأدوية التي وصفها الطبيب حتى لا تؤثر على حالة الذاكرة وتزيد من نسيان الفرد.