close

صحتك في الوصفة دي جربيها وهتدعيلي.. أسرع علاج للأكزيما في المنزل وبدون تكاليف ونتيجة مضمونة

تعد “الأكزيما” من أكثر الأمراض الجلدية المزعجة، حيث إنها مرتبطة بالإصابة بالكثير من العوامل، بما في ذلك الجينيات الوراثية أو الضغط النفسي أو التعرض للأتربة أو ارتداء الأقمشة الصوفية، علاوة على أنها تدل على الكثير من الأمراض الجلدية الالتهابية التي تسبب التهابات وتهيج للبشرة، إلى جانب الحكة والاحمرار وجفاف الجلد ويمكن علاج الإكزيما في المنزل بالاعتماد على مجموعة من الطرق الطبيعية، والتي سنعرضها لكم في السطور التالية.

صحتك في الوصفة دي جربيها وهتدعيلي.. أسرع علاج للأكزيما في المنزل وبدون تكاليف ونتيجة مضمونة
علاج الإكزيما 

طرق طبيعية لعلاج الأكزيما

خل التفاح

يعتبر من الطرق الطبيعية لعلاج الكثير من المشاكل الصحية، حيث أنه يحارب البكتيريا، ويحتوي علي بعض المكورات العنقودية التي تعمل على التقليل من تعرض الجلد لأي مشاكل مثل الاكزيما، ويمكنك استخدامه من خلال تخفيفه بالماء، ومن ثم وضع المحلول على القطن أو الشاش، وقم بتغطية علي مكان ظهور الاكزيما وتركه لمدة 3 ساعات ثم تنظيفه بالماء.

دقيق الشوفان

يحتوي على الكثير من الخصائص المفيدة لجلد الإنسان، لاحتوائه على مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، حيث أنه يعالج الاكزيما وجفاف الجلد، ويمكنك استخدامه من خلال وضع ملعقة من دقيق الشوفان على نار هادئة مضاف إليه الماء، ثم وضعه علي الجلد.

زيت جوز الهند

يحتوي على أحماض دهنية منح الجلد بالرطوبة التي يحتاجها، علاوة على أنه يكافح الالتهابات الجلدية، ويعزز صحة الجلد، وذلك من خلال وضع زيت جوز الهند على البشرة بعد الاستحمام يعد من الحيل الغذائية الهامة لعلاج الاكزيما الجلدية.

وفي الختام نكون قد عرضنا طرق طبيعية لعلاج الإكزيما، التي يمكن أن تساعدك في السيطرة على الأعراض والقدرة على معايشة المرض، وتخفيف أعراضه قدر الإمكان، ويعتمد العلاج الأمثل على شدة الحالة وموقعها والعوامل المسببة لها.