close

مش هترميها بعد كده.. استخدامات مذهلة لعلبة التونة الفاضية لم تخطر على بالك من قبل

يعتبر سمك التونة من الأطعمة اللذيذة والمحببة للكثيرين من الكبار والصغار على حد سواء، خاصة وأنها من الأطعمة السريعة والمفيدة في نفس الوقت، فوجود علبة التونة في المنزل يعد عاملًا مطمئنًا لربة المنزل أن هناك طعامًا متاحًا للعائلة يمكنهم تناوله حتى وقت الانتهاء من إعداد الطعام، أو حتى يمكن الاعتماد عليه كوجبة رئيسية في بعض الأوقات، ولكن هل تساءلت يومًا عن فائدة علبة التونة الفارغة، بالطبع لها العديد من الاستخدامات وسنرصدها فيما يلي.

مش هترميها بعد كده.. استخدامات مذهلة لعلبة التونة الفاضية لم تخطر على بالك من قبل
استخدامات مذهلة لعلبة التونة الفاضية

استخدامات عبقرية لعلب التونة الفارغة

بعد الانتهاء من تناول التونة، احرصي على عدم إلقاء العلب الفارغة في القمامة، فهي بمثابة “كنز” موجود داخل بيتك، وتدخل في العديد من الاستخدامات التي سنرصدها في السطور التالية:

  • تزيين المنزل: أحضر العلبة الفارغة وقم بتزيينها بالورق المخصص للزينة، ثم قم بوضع شموعًا بحجم صغير بداخلها، وعلقها على الحائط، أو حتى استخدامها كعلبة لـ العديد من الأشكال الصغيرة ووضعها على المكتب مما سيضفي منظرًا جميلًا على اعتبار أنها إحدى الأنتيكات الموجودة لديك.
  • حافظة أغراض: من الممكن أن تكون حافظة لأدواتك وأغراضك الصغيرة مثل إبر الحياكة أو الدبابيس، ولا تنسي تزيينها بورق الزينة لتضفي منظرًا رائعًا داخل الغرفة المخصصة لك.
  • إطعام الطيور: يمكنك استخدامها لإطعام الطيور الصغيرة مثل العصافير على سبيل المثال، وذلك بعد تزيينها أيضًا بورق الزينة.
  • استخدامات الديكور: قومي بتزيين بعض العلب، وبعد ذلك قومي بوضعها بطريقة مصفوفة بجانب بعضها البعض للحصول على منظر جمالي مميز.

جدير بالذكر، أن استخدامات العلب الفارغة سيتحدد حسب اهتماماتك واحتياجاتك منها، ولكن فوائدها تحتم علينا أن نعيد استخدامها مثل باقي الأشياء الأخرى التي يمكن استخدامها بالطريقة المناسبة إذا ما رغبنا في ذلك، لذا احرصي على الاستفادة من الأشياء التي تملكينها بقدر الإمكان قبل التخلص منها، خاصة وأن التخلص منها لن يعود عليك بأي جدوى اقتصادية.