close

من النهاردة مش هتشري شامبو.. 7 خطوات سحرية للحفاظ على الشعر وحمايته من التساقط

يعتبر الشعر جزء من زينة المرأة وأمرا مهما لها، فهو عنصر حيوي تسعى دائما للعناية والاهتمام به وتنفق في سبيل ذلك أموال طائلة للحفاظ عليه، فالشعر يعتبر ركن أساسي عند المرأة للتعبير عن جمالها وحسن طلتها، وتألقها في المجتمع وهناك العديد من الطرق للحفاظ على الشعر والاهتمام به من خلال بعض الأمور، منها ضرورة التخلص من الأطراف المتقصفة والتالفة بشكل دوري.

من النهاردة مش هتشري شامبو.. 7 خطوات سحرية للحفاظ على الشعر وحمايته من التساقط
من النهاردة مش هتشري شامبو.. 7 خطوات سحرية للحفاظ على الشعر وحمايته من التساقط

نصائح للحفاظ على الشعر

  • يجب عليكي سيدتي ترطيب الشعر بشكل دائم، وهو جزء من الروتين اليومي الذي يستخدم المرطب بعد غسل الشعر، وضرورة تركه لبضع دقائق قبل شطفه، لذلك قومي بوضع زيت نباتي طبيعي أو مصل من أجل رطيب الشعر أو من أجل تغذية الأطراف الجافة والتالفة.
  • يجب عليكي غسل الشعر بشكل دوري من خلال استخدام الشامبو المناسب للشعر، لذلك قومي بتدليك فروة الرأس بلطف لتحفيز تدفق الدم وتحسين صحة فروة الرأس.
  • ضرورة تجفيف الشعر بشكل دوري بدلا من استخدام المجفف الحراري بشكل متكرر، وفي حال الاعتماد على المجفف الحراري قومي بتعيينه على درجة حرارة منخفضة وابتعدي عن فروة الرأس بشكل كبير.

شرب الماء يحافظ على الشعر

  1. ضرورة اختيار تسريحة مناسبة للشعر حتى يظهر مظهر قوي، نن خلال استخدام منتجات تصفيف الشعر، مثل الجل، أو استخدام الشمع من أجل تحقيق التسريحة التي ترغب فيها.
  2. قبل استخدام أدوات تسخين الشعر مثل المكواة ضرورة وضع منتج على الشعر من أجل حمايته من التلف الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة، مع ضرورة تناول وجبات غذائية صحية إذ أن لها دورا مهما في مد الجسم بالفيتامينات والمعادن للمساعدة على التغذية الصحية للشعر ولمعانه.

هل تعلمي أن تناول كمية كافية من المياه يحافظ على ترطيب الجلد والحفاظ على الشعر والجسم جيدا، بشكل عام، إذ أن الماء عنصر حيوي لصحة جميع أعضاء الجسم، حيث أنه يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وحيوية ولمعان الشعر.