close

اعرفها بسهولة.. علامات توضح الفارق بين هواتف آيفون الأصلية والمقلدة

تعتبر هواتف آيفون، هي الأشهر في عالم الهواتف الذكية، كما أنها الأغلى ثمنًا والأوسع انتشارًا على مستوى العالم، لذا حمل هاتف آيفون يعتبر حلمًا يراود الكثيرين ولكن سعره المرتفع يدفع الغالبية إلى شراء الهواتف المستعملة من ماركة آيفون، ولكن مع انتشار عمليات النصب في سوق الموبايلات ظهرت هواتف مقلدة في محال الهواتف تباع على أنها أصلية، ولا يدري المشتري بأنها مقلدة إلا بعد مرور فترة من الزمن أو عند تصليح الهاتف عند أحد موظفي الصيانة، لذا رصدنا لكم أبرز العلامات التي توضح الفارق بين هواتف آيفون الأصلية والمقلدة.

اعرفها بسهولة.. علامات توضح الفارق بين هواتف آيفون الأصلية والمقلدة
اعرفها بسهولة.. علامات توضح الفارق بين هواتف آيفون الأصلية والمقلدة

علامات توضح الفارق بين هواتف أيفون الأصلية والمقلدة

  • الرقم التسلسلي أو الـ “سيريال نمبر” : الهواتف الأصلية يدون عليها هذا الرقم على ظهر الهاتف، بالإضافة إلى أنها مدون عليها مكان التصنيع وهو كاليفورنيا.
  • المسامير: الهواتف الأصلية لها نوعًا خاصًا من المسامير تعتمد عليه الشركة الأمريكية، ويعتبر إصدارًا خاصًا بها، كما أن ذلك الاستخدام يمنع الشركات الأخرى من تقليد المنتج بشكل كامل، فذلك النوع من المسامير لا يوجد إلا في هواتف “آيفون”.
  • شعار الشركة: ستجد الشعار في الهواتف المقلدة باللون الذهبي اللامع، وذلك على عكس الشعار الأصلي الموجود على الهاتف.
  • شاشة الهاتف: ستجدها في الهاتف الأصلي واضحة وصورتها نقية، أما المقلد فهو على النقيض تمامًا وجودة شاشته رديئة مقارنة بالأصلية.
  • جودة ونقاء الكاميرا: من المميزات التي تتمتع بها الشركة الأمريكية دون غيرها “جودة الكاميرا” الخاصة بها، فهي نقية وجودة الصورة فيها عالية بعكس الهواتف المقلدة.
  • كما توجد العديد من العلامات الأخرى مثل “حجم الخط، والتطبيقات الأساسية الخاصة بالهاتف، وشريحة الاتصالات حيث أن الهاتف الأصلي لا يحمل سوى شريحة واحدة بعكس المقلد”، بالإضافة إلى سرعة الجهاز الذي يوضح حجم الاختلاف بين الهاتف الأصلي وغيره، بجانب نظام “سيري” الذي يوجد في الهواتف الأصلية فقط.

في النهاية، يجب عليك الذهاب إلى مكان موثوق عند شراء الهواتف حتى لا تقع فريسة للنصب، وخاصة في ظل الارتفاع الكبير في سوق الهواتف الذكية وخصوصًا هواتف آيفون، كما يجب عليك الاهتمام باستلام فاتورة الهاتف عند الشراء حتى تضمن حقوقك في حال حدوث أي أمر طارئ أو اكتشافك بأن الهاتف مقلد بعد عملية الشراء.