متخليش البياع بضحك عليك.. 4 علامات ذكية ومجربة للتفرقة بين القهوة الأصلية والمغشوشة ورقم 3 ستبهرك !!

بعد زيادة الأسعار بشكل جنوني، فقد أصبح خلط القهوة بالمواد الأخرى أو تقديمها بشكل مضروب يعتبر من أكثر الأمور إثارة للجدل في هذا العصر، إذ يؤدي ذلك إلى خسارة ثقة المستهلكين، وتعتبر القهوة الأصلية من المواد التي تتميز بجودتها العالية ونكهتها الطبيعية المميزة، بينما القهوة المغشوشة قد تحتوي على مواد إضافية غير مرغوب فيها كالسكريات المضافة أو المواد الكيميائية، لضمان جودة تجربتك مع القهوة.

الفرق بين القهوة الأصلية والمغشوشة

بعد زيادة أسعار البن مؤخرًا، بادر بعض التجار إلى إضافة مكونات إضافية إلى البن الأصلي بهدف زيادة الكمية المطحونة، مثل إضافة البازلاء ونواة البلح المطحونة:

  1. رائحة القهوة: القهوة الأصلية عادةً ما تكون لها رائحة فريدة وعطرة، في حين أن القهوة المغشوشة قد تفتقر إلى هذه الرائحة الطبيعية أو تحتوي على روائح غريبة.
  2. المظهر الخارجي: البن المغشوش قد يكون لونه مختلف أو يحتوي على شوائب وأجزاء غريبة، بينما القهوة الأصلية تكون مطحونة بشكل متجانس وخالية من الشوائب.
  3. الذوق: يمكن للذوق أن يكون مؤشرًا جيدًا على جودة القهوة، فالقهوة الأصلية عادةً ما تكون لها نكهة غنية ومتوازنة، بينما القهوة المغشوشة قد تكون طعمها مختلفًا أو تحتوي على نكهات مضافة.
  4. التحقق من المصدر: دائما ما يفضل شراء القهوة من مصادر موثوقة ومعتمدة، حيث تكون فرص تعرضك للقهوة المغشوشة أقل.
  5. الاهتمام بالعبوة: تفترض القهوة الأصلية عبوات ذات جودة عالية وتغليف محكم، بينما قد تكون العبوات الرديئة علامة على القهوة المغشوشة.

متخليش البياع بضحك عليك.. 4 علامات ذكية ومجربة للتفرقة بين القهوة الأصلية والمغشوشة ورقم 3 ستبهرك !!

طريقة التمييز والتفرقة بين القهوة الأصلية والمغشوشة

  1. استخدام الليمون: ففي حال إذا قمت بإضافة عصير ليمون على القليل من القهوة، وظهر فوران فإنها مغشوشة ومضاف إليها كربونات الصوديوم.
  2. التذوق: يمكن تمييز القهوة من خلال حاسة التذوق إذا كان طعم القهوة مر فهي أصلية، أما إذا كانت بدون مرارة فهي مغشوشة.
  3. فرك اليد: يمكنك وضع القليل من البن في اليد وفركه، إذا شعرت بخشونة خلال فركها فهي مغشوشة ومضاف إليها بعض المكونات.
  4. اختبار الرطوبة: يمكنك وضع القليل من البن في اليد وعصرها أو فركها بشكل دائري، إذا تكونت كتلة متماسكة فهي مغشوشة.
close