هبوط مستمر.. شوف سعر الأرز اليوم السبت 13 أبريل في الأسواق بكام

أكدت شعبة الأرز في غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، على تراجع أسعار الأرز بصورة ملحوظة في السوق المحلية خلال الفترة الأخيرة، وأشارت الشعبة إلى انخفاض سعر الأرز الشعير عريض الحبة ورفيع الحبة بصورة كبيرة في السوق، وذلك بعد توفير الحكومة لكميات كبيرة من الأرز في السوق، وطمأنت شعبة الأرز المواطنين، مؤكدةً بأن الدولة تنتج من الأرز ما يكفي الاستهلاك المحلي بالكامل.

هبوط مستمر.. شوف سعر الأرز اليوم السبت 13 أبريل في الأسواق بكام
سعر الأرز اليوم

سعر الأرز اليوم السبت 13 أبريل في الأسواق

وحسب البيانات والتقارير التي نشرتها شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، فقد وصلت أسعار طن الأرز الشعير الرفيع والعريض الحبة، خلال تعاملات اليوم الصباحية إلى المستويات الآتية:

  • سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة يسجل اليوم ما بين 18 ألف جنيه إلى 18500 جنيه.
  • سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة يسجل اليوم ما بين 19 ألف جنيه إلى 19500 جنيه.

سعر الأرز الأبيض في السوق

وانخفضت أسعار كيلو الأرز الأبيض في السوق المحلية خلال الأيام القليلة الماضية بصورة كبيرة، بالتزامن مع تراجع أسعار طن الأرز الشعير، ووصل سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ الرفيع الحبة في المضارب إلى مستويات 26 جنيه و27.5 جنيه، ويصل الكيلو إلى المستهلك بسعر 30 جنيه في المنافذ والأسواق المحلية، بينما سجل سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ عريض الحبة في بداية تعاملات اليوم ما بين 29 جنيه إلى 31 جنيه، ويصل الكيلو للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 31 جنيه إلى 35 جنيه.

بناءً على التحليل الذي قدمته شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، يتضح أن السوق المحلية للأرز شهد تراجعًا في الأسعار خلال الفترة الأخيرة، نتيجة لتوافر كميات كبيرة من الأرز في السوق بفضل جهود الحكومة في توفير الإمدادات. يُظهر ذلك التراجع تأثيرًا إيجابيًا على المواطنين، مع توفير مزيد من الاستقرار والأمان الغذائي.

وفي ظل هذا السياق، يتوقع أن يستمر الانخفاض في أسعار الأرز، مما يمثل فرصة للمواطنين للحصول على مزيد من القيمة مقابل أموالهم. وعلى الرغم من هذا التراجع، فإن شعبة الأرز تؤكد على قدرة الدولة على تلبية احتياجات الاستهلاك المحلي من الأرز بشكل كامل، مما يعزز الاستقرار الغذائي والاقتصادي للبلاد.

وبالتالي، فإن استمرار تراجع أسعار الأرز يشير إلى استمرارية جهود الحكومة في توفير الأمن الغذائي وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

close