فكرة صايعة.. المسمار مع الموز طريقة جهنمية مخطرتش علي بال حد قبل كده بس متجربة تعالي أقولك ازاي

يعتبر الموز من أكثر “الفواكه” المحيرة بالنسبة لربات البيوت، وذلك فيما يخص طريقة الحفاظ عليه طازجًا لأطول فترة ممكنة، فبعد مرور يوم على شراء الموز يتغير لونه إلى الأسود وغالبًا ما تقوم السيدات بإدخاله في العصائر أو تقوم برميه إلى الطيور أو التخلص منه بأي طريقة، ولكن هناك حيلة بسيطة ومذهلة قد تحافظ على الموز وتجعله طازجًا لأطول فترة ممكنة نرصدها معكم في السطور التالية.

فكرة صايعة.. المسمار مع الموز طريقة جهنمية مخطرتش علي بال حد قبل كده بس متجربة تعالي أقولك ازاي
بمسمار واحد حافظى على الموز لأطول فترة ممكنة.. تعالي أقولك ازاي

طريقة سهلة للحفاظ على الموز طازجًا لفترة أطول

  • في البداية يجب إحضار بعد المواد المطلوبة في هذه الحيلة، وتتمثل تلك المواد في: “موزة ناضجة، بعض من المسامير المعدنية، سلة فواكه من المتوفرة لديك في المنزل”.
  • بعد ذلك، نأتي بالموزة التي أحضرناها سابقًا ويجب أن تكون ناضجة تمامًا، لضمان كونها تحتوي على كمية أكبر من “الإيثيلين”، وهو غاز يُساعد على نضج الفواكه.
  • الخطوة التالية تتمثل في غسل “الموز” الذي نريد حفظه جيدًا ثم نقوم بتجفيفه تمامًا.
  • بعد ذلك، نقوم بإدخال المسامير في الموزة، حيث يجب أن ندخل مسمارين أو ثلاثة في الموزة من كل جانب، ويجب التأكد من أن المسامير تُثقب الموزة جيدًا.
  • نقوم بعد ذلك بوضع “الموزة” المثقبة بالمسامير في سلة الفواكه، ثم نحيط باقي الموز الذي نريد حفظه بتلك الموزة في السلة، ويجب الحرص على عدم وجود تلامس بين باقي الموز مع تلك الناضجة بشكل مباشر.

بعد ذلك سترين النتيجة، في أن الموز لم يتأثر أو يتحول لونه إلى السواد، بسبب تلك الحيلة، حيث أن الموزة الناضجة تطلق غاز يسمى “الإيثيلين” ومهمته هو مساعدة الفواكه المحيطة به على النضج، ولكن المسامير المعدنية مهمتها هي توزيع الغاز بشكل متساوٍ حول الفواكه، مما يعمل على نضجها بشكل متجانس، مما يترتب عليه إطالة عمرها الافتراضي.

close