بالرقم الوطني.. رابط وطريقة الاستعلام عن الدعم التكميلي 2024 في الأردن

عجت محركات البحث في الأردن خلال الأيام الماضية، بالاستعلام عن “الدعم” التكميلي للعام الجاري والرابط الخاص بالاستعلام، وذلك محاولة من قبل المواطنين لمعرفة الطريقة الصحيحة للاستفادة من الدعم الذي تعكف الحكومة على تقديمه للمواطنين بهدف تخفيف الأعباء المعيشية عنهم، خاصة أولئك المواطنين من محدودي الدخل في جميع أنحاء البلاد، لذا نرصد لكم في السطور التالية الطريقة الصحيحة للاستعلام عن الدعم بالإضافة إلى الرابط الخاص بالاستعلام.

رابط وخطوات الاستعلام عن رابط الدعم التكميلي

  • تتمثل أولى الخطوات الخاصة بالاستعلام، في فتح متصفح ويب آمن للانطلاق نحو الموقع الخاص بصندوق “المعونة“، ثم اختيار الأيقونة الخاصة بالدعم الموحد، وستجد تلك الأيقونة في الصفحة الرئيسية للموقع، وبعد الضغط عليها سيتم الانتقال إلى المرحلة التالية وهي الخاصة بالاستعلام عن الدعم.
  • الخطوة التالية، تتمثل في كتابة “البيانات” الخاصة بالمواطن الراغب في الاستعلام، وفي صفحة الاستعلام عن الدعم، ستحتاج إلى إدخال البيانات التالية: “الرقم الوطني، الرقم السري”، ولكن تأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح ودقيق من قبل المستعلم.
  • بعد ذلك قم بالنقر على الأيقونة الخاصة بـ”المكرمة الملكية”، وقم بالضغط على هذه الأيقونة للانتقال إلى صفحة الاستعلام عن الدعم.
  • الخطوة التي تليها، تتمثل في كتابة كافة البيانات المطلوبة والتأكد من كتابتها بشكل صحيح، تأكد من مراجعة جميع البيانات قبل الضغط على إرسال.
  • يجب إرفاق كل المستندات المطلوبة، وتتمثل في: “نسخة من بطاقة الهوية الشخصية، وإثبات الدخل”، وأي مستندات أخرى مطلوبة، وتأكد من مراجعة التعليمات على الموقع لمعرفة المستندات المطلوبة بدقة، ثم اضغط على أيقونة “إرسال”، حيث سيتم بعدها معالجة الطلب وإرسال رسالة تأكيد إلى هاتفك أو بريدك الإلكتروني.

جدير بالذكر، أن الباب الخاص بالتقديم للدعم التكميلي يفتح بشكل دوري، لذا من الضروري على جميع المواطنين أن ينتبهوا إلى متابعة الإعلانات الحكومية لمعرفة مواعيد فتح باب التقديم.

close