في ساعة واحدة هتقولي باي باي للشعر الخشن.. وصفة جبارة لفرد الشعر الخشن هتندمي ندم السنين لو مجربتهاش

تحرص الكثير من النساء على استخدام الوصفات المنزلية والخلطات الطبيعية لتنعيم الشعر المجعد والخشن باستخدام مكونات طبيعية بدلاً من اللجوء إلى صالونات التجميل  واستخدام منتجات الفرد من البروتين أو الفيلر أو البوتوكس وغيرها من المنتجات التي تتضمن على مواد كيميائية ضارة تؤدي إلى تساقط الشعر وتلفه، علاوة على التكلفة الباهظة لتلك المنتجات، لذا يعد التنعيم الطبيعي للشعر ليس فقط أكثر أمانًا لصحة الشعر وفروة الرأس، بل يغذيه ويحميه من التساقط والجفاف والتقصف، فضلاً عن أن هذه المكونات تعتبر بديل آمن لمنتجات الفرد، وسنتعرف في السطور القادمة على وصفة مجربة لتنعيم الشعر بأقل تكلفة في المنزل.

في ساعة واحدة هتقولي باي باي للشعر الخشن.. وصفة جبارة لفرد الشعر الخشن هتندمي ندم السنين لو مجربتهاش
وصفة جبارة لفرد الشعر الخشن

كيراتين منزلي لفرد الشعر المجعد

المكونات

  1.     2 حبة من الموز.
  2.     ملعقة كبيرة من العسل.
  3.     نصف كوب من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

  •  في البداية، قومي بإحضار وعاء بلاستيك وابدئي في هرس الموز بشكل جيد حتى يصبح ناعم تمامًا ومتجانس، من ثم قومي بإضافة العسل وزيت جوز الهند، وامزجي جيداً حتى تحصلين على خليط متجانس.
  • الآن ، قومي بتقسيم  شعرك إلى أربعة أقسام، بعدها قومي بتوزيع الخليط من الموز الذي أصبح كالكريم على شعرك بشكل متساوي من الجذور حتى الأطراف.
  • بعد ذلك، اتركي الخليط على شعرك لمدة لا تقل عن ساعة، وارتدي غطاء رأس أو كيس بلاستيكي.
  • ثم قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ مع الشامبو للتخلص من كل بقايا الخليط.
  • بعدها قومي بتنعيم شعرك بوضع أي نوع من السيروم أو الفازلين الطبي عليه قبل تجفيفه جيدًا حتى تصبح عملية تسريحه اكثر سهولة.
  • احرصي على تكرار هذه الوصفة عند الحاجة أو يمكن استخدامها مرة في الأسبوع حتى تحققي نتيجة تنعيم الشعر الطبيعية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على وصفة طبيعية خارقة يمكنك من خلالها الحصول على تحقيق شعر ناعم وأملس دون الحاجة لاستخدام مواد كيميائية ضارة، علاوة على أنها  من الوصفات المنزلية المجربة والمغذية للشعر والتي تساهم في تقوية الشعر ومنحه لمعان وترطيب وتكثيف وتطويل.

close