من جوا بيتك..شحن كارت الكهرباء من موبايلك في خطوات بسيطة ومن غير ما تطلع برا باب شقتك

في ظل التقدم التكنولوجي المستمر، أطلقت وزارة الكهرباء خدمة جديدة تمكن المستخدمين من شحن عدادات الكهرباء ببساطة وسهولة عبر الهاتف المحمول باستخدام تقنية NFC. تأتي هذه الخدمة لتسهيل عملية الشحن وتوفير الوقت والجهد على المواطنين. فيما يلي، سنقدم دليلاً مفصلاً عن كيفية استخدام هذه الخدمة من خلال التطبيقات المتاحة.

كيفية شحن كارت الكهرباء عن طريق ATM

  1. الخطوة الأولى: تحميل “تطبيق سهل” لشحن كارت الكهرباء عبر الفيزا من Apple Store أو Google Play.
  2. الخطوة الثانية: تسجيل الدخول إلى البرنامج بإدخال الاسم وكلمة المرور، ثم مرر كارت شحن العداد على ظهر الهاتف المحمول لقراءة البيانات.
  3. الخطوة الثالثة: اختيار تفاصيل الاستهلاك لمعرفة الرصيد الموجود بكارت الكهرباء.
  4. الخطوة الرابعة: اختيار شحن العداد وإدخال المبلغ المراد خصمه للشحن، سواء من رصيد الهاتف المحمول أو من كارت الفيزا، ثم اضغط “توجه بالدفع”.
  5. الخطوة الخامسة: إدخال الكارت في عداد الكهرباء لإتمام عملية شحن الرصيد.

كيفية شحن كارت الكهرباء عن طريق فودافون كاش

يمكن للمشترك شحن عداد الكهرباء عن طريق فودافون كاش ببساطة وسرعة عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. اطلب #9#.
  2. اختار دفع الفواتير.
  3. اختار الكهرباء.
  4. اختار الشركة التي تتبعها وفقًا لموقع إقامتك.
  5. أدخل كود السداد الإلكتروني.
  6. أدخل البيانات المطلوبة.
  7. أدخل رقمك السري.
  8. أكد الدفع.

شحن عداد الكهرباء عن طريق sahl gtpay

قبل البدء في عملية الشحن، من الضروري تحديد التطبيق المناسب حسب نوع عداد الكهرباء الخاص بك. للعدادات من نوع جلوبال، يتم استخدام التطبيق sahl gtpay. بينما يمكن استخدام التطبيقات my fawry وكهرباء خالص للعدادات الأخرى المسبوقة الدفع. هذه الخطوة مهمة لضمان سهولة ونجاح عملية الشحن.

خطوة 2: تنزيل وتثبيت التطبيق المختار

بعد اختيار التطبيق المناسب، يجب عليك تحميله وتثبيته على هاتفك المحمول. يمكنك العثور على هذه التطبيقات بسهولة في متجر التطبيقات على هاتفك. بمجرد تثبيت التطبيق، قد تحتاج إلى إنشاء حساب وتسجيل بياناتك الشخصية لبدء استخدام خدمات الشحن.

خطوة 3: بدء عملية الشحن عبر التطبيق

بمجرد الانتهاء من تثبيت التطبيق، يمكنك بدء عملية الشحن بكل سهولة. قد تحتاج أولاً إلى تحديد نوع الحساب – سواء كان postpaid أو prepaid – وإدخال اسم الشركة التي تتبع لها. تأكد من تحديد الخيارات بشكل صحيح لتجنب أي مشاكل قد تواجهها أثناء عملية الشحن.

خطوة 4: اتباع الإرشادات لإتمام عملية الشحن

في هذه الخطوة، سيتم توجيهك لاتباع بعض الخطوات المهمة لإتمام عملية الشحن. ستظهر لك رسالة تفيد بأنك في حالة اختيار الشحن المسبوق (prepaid) يمكنك ببساطة وضع الكارت بالقرب من ظهر هاتفك المحمول لقراءة البيانات وتحديد المبلغ المطلوب للشحن. ثم يتم اختيار وسيلة الدفع، وفي هذه الحالة، سيكون ذلك عبر الفيزا.

خطوة 5: انتهاء عملية الشحن وتأكيد الدفع

بمجرد اختيارك للمبلغ المطلوب، سيتم خصمه من رصيد بطاقتك الفيزا وستتلقى رسالة تأكيد بهذا الخصوص. بعد ذلك، يتم وضع الكارت مرة أخرى بالقرب من ظهر الهاتف لنقل الشحنة، مما يعد خطوة مهمة لإتمام عملية الشحن بنجاح. لا تنسى أن تضع الكارت في العداد بعد الانتهاء من عملية الشحن لضمان تفعيل الرصيد.

تسهيل عملية شحن الكهرباء عبر التكنولوجيا الحديثة

تمثل خدمة شحن الكهرباء عبر NFC خطوة كبيرة نحو تبسيط وتحسين عمليات الشحن. تقدم هذه الخدمة وسيلة مريحة وسهلة للمواطنين لشحن عدادات الكهرباء بدون أي عناء أو تأخير. نأمل أن تكون هذه الإرشادات قد ساعدتك في فهم كيفية استخدام هذه الخدمة الجديدة بكفاءة وسهولة.

close