مواعيد صرف المعاشات التقاعدية لشهر أبريل ومايو بعد توحيد الصرف

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية مواعيد صرف معاشات شهر أبريل وذلك للمتقاعدين ومستفيدي أنظمة التقاعد المدني وكذلك العسكري، إذ يرتفع معدل الإنفاق الأسري خلال فترة الأعياد والمناسبات الدينية، وخاصة بعد شهر رمضان الكريم، لتصدر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بيانا عن مواعيد صرف معاشات شهر إبريل لمتقاعدي ومستفيدي أنظمة التقاعد المدني والعسكري.

موعد صرف معاشات التقاعد لشهر أبريل

وردت المؤسسة على سؤال ورد إليها من قبل أحد المواطنين يبحث فيه عن مواعيد صرف معاشات التقاعد لكل العملاء وصرفها، إذ حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مواعيد ثابتة لصرف المعاش على أن يتم اعتبارات في 1 مايو المقبل.

وعبر حسابها الرسمي عبر منصة”إكس”، أوضحت المؤسسة أن مواعيد صرف معاشات شهر أبريل لكل من المتقاعدين ومستفيدي أنظمة التقاعد المدني والعسكري، ثابت كما هو على أن يتم يوم 25 أبريل بحد أقصى، لكن معاش مايو يتم صرفه في الأول من شهر مايو، على أن يعود صرف المعاشات للمواعيد المحددة في اليوم الأول من كل شهر ميلادي”.

توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية

وفي وقت سابق لها اتخذت الهيئة قرارا مهما عن توحيد صرف المعاشات التقاعدية لكل المتقاعدين وكل من المستفيدين المشمولين بنظامي التقاعد المدني والعسكري وأيضا التأمينات الاجتماعية على أن يتم صرفها بداية من كل شهر ميلادي اعتبارًا من 1 مايو 2024م.

توحيد صرف المعاشات لكل المستفيدين

ولفتت التأمينات الاجتماعية إلى أن توحيد مواعيد صرف المعاشات من أجل توحيده لكل المستفيدين، وتحقيق المنافع، وتوحيد جميع الإجراءات المشابهة بين كل العملاء وذلك بعد قرار مجلس الوزراء رقم 657 بدمج المؤسسة العامة للتقاعد مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ويترتب على هذ التعديل صرف المعاشات لكل العملاء والمستفيدين من جميع الجهات صرفه في اليوم الأول من كل شهر ميلادي على أن يتم صرف معاش مايو في اليوم الأول منه.

close