بخطوات بسيطة.. طريقة استخراج شهادة خلو السوابق بطريقة إلكترونية عبر “أبشر”

أتاحت وزارة الداخلية، للجهات الحكومية إمكانية استخراج الشهادة الخاصة بـ “خلو السوابق” للمواطنين أو المقيمين في البلاد عبر شبكة الإنترنت بطريقة إلكترونية، حيث أوضحت أنه يمكن لأي جهة حكومية إمكانية استخراج الشهادات الخاصة بـ “السوابق” للمواطنين بكل سهولة ويسر عبر شبكة الإنترنت، وذلك في إطار تسهيل الحصول على الخدمات الحكومية، وإصدار الشهادات بطريقة إلكترونية واستخدامها في المسارات المخصصة وذلك بخطوات بسيطة من خلال “أبشر”.

بخطوات بسيطة.. طريقة استخراج شهادة خلو السوابق بطريقة إلكترونية عبر “أبشر”
بخطوات بسيطة.. طريقة استخراج شهادة خلو السوابق بطريقة إلكترونية عبر "أبشر"

خطوات الحصول على شهادة خلو السوابق إلكترونيًا

  • طلب الصلاحية: يجب على الجهة الراغبة في الحصول على الشهادة الخاصة بالمواطن أو المقيم في البلاد، وذلك من خلال طلب الصلاحية للمختصين في الجهة من الإدارة العامة للأدلة الجنائية، موضحة أنه يمكن طلب الصلاحية من خلال الاتصال بالإدارة المختصة وتقديم الطلب الخاص بالصلاحية لاستخراج الشهادة بسهولة ويسر.
  • رفع الطلب: بعد الحصول على الصلاحية التي أشرنا إليها في الخطوة الماضية، يجب على المختصين في الجهة الحكومية الدخول إلى منصة “أبشر” للحصول على الخدمة، حيث يمكن الوصول إلى المنصة عبر الرابط الخاص بالجهة الحكومية المعنية على شبكة الإنترنت، وبعد ذلك يتم تسجيل الدخول إلى المنصة، ويتعين على المختصين رفع الطلبات الخاصة بشهادة “خلوّ سوابق” للمواطنين والمقيمين.

بعد إتمام الخطوتين السابقتين، يأتي بعد ذلك الخطوة الثالثة والأخيرة، وهي تخص “استعراض الطلبات والشهادات”، حيث يمكن للمختصين في الجهة الحكومية استعراض الطلبات المقدمة ومعالجتها عبر منصة “أبشر “، وبعد ذلك سيتم إصدار الشهادات بعد الموافقة والتحقق من البيانات المقدمة في الطلب عبر الموقع الإلكتروني.

من خلال الخطوات التي أشرنا إليها في السطور الماضية، يمكن لأي جهة تابعة لـ “القطاع الحكومي” الحصول على شهادة خلوّ سوابق الخاصة بالمواطنين والمقيمين في حدود المملكة، وذلك بطريقة إلكترونية بكل سهولة ويسر واستخدامها للأغراض المخصصة لها.

close