ما هو مقدار زكاة الفطر في الجزائر لعام 2024 وفقاً لوزارة الأوقاف الجزائرية.. وعلي من تجب واخر موعد لاخراجها

يهتم  الكثير من المواطنين في الجزائر مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك معرفة مقدار زكاة الفطر في الجزائر لعام 2024 ولهذا الامر قامت وزارة الشؤون الاجتماعية والأوقاف في الجزائر بالإعلان عن قيمة الزكاة لهذا العام، وستتم الإجابة على هذه التساؤلات والتوضيحات حول كيفية متى يتم دفع زكاة الفطر في الفقرات القادمة.

ما هو مقدار زكاة الفطر في الجزائر لعام 2024 وفقاً لوزارة الأوقاف الجزائرية.. وعلي من تجب واخر موعد لاخراجها
مقدار زكاة الفطر في الجزائر

مقدار زكاة الفطر لعام 2024 بالجزائر

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والأوقاف في الجزائر قيمة زكاة الفطر لعام 2024، وذلك بعد استفسار العديد من الأشخاص عن هذه القيمة وأكدت الوزارة أن زكاة الفطر هذا العام تبلغ قيمتها 150 دينار جزائري، والتي تعتبر متوسط قيمة 2 كيلو جرام من الطعام اليومي لمختلف الأفراد في البلاد.

على من تجب زكاة الفطر

يتساءل العديد من المواطنين الجزائريين عن من يجب عليه إخراج زكاة الفطر، حيث تم الإعلان أنها تجب على كل مسلم، سواء كان صغيراً أو كبيراً، ذكراً أو أنثى، يمتلك ما يزيد عن حاجته اليومية، ويقوم بإخراجها عن نفسه وعن من يعوله.

كيفية إخراج زكاة عيد الفطر بالجزائر

أعلنت وزارة الشؤون الدينية في الجزائر عن الإجراءات الخاصة بدفع زكاة الفطر، مشيرة إلى أنها:

  • يمكن للمسلمين دفع زكاة عيد الفطر المبارك بمقدار معين من الحبوب أو جزء من دعم البلاد الجزائرية.
  • يستطيع المواطنون الجزائريون التبرع بزكاة عيد الفطر بشكل نقدي لمساعدة الفقراء والمحتاجين.

موعد إخراج زكاة عيد الفطر بالجزائر

يرغب العديد من الأفراد في معرفة توقيت إخراج زكاة الفطر، و أوضحت وزارة الأوقاف الجزائرية أن زكاة الفطر تخرج في النصف الثاني من شهر رمضان حتى ليلة عيد الفطر، اخر موعد لاخراج زكاة الفطر هو قبل ان تقوم لصلاة العيد يجب علي الحرص علي هذا الفعل قبل ان تبدأ صلاة العيد وليس بعدها.

close