close

«متشتريهوش حتى لو عليه فلوس» نوع شهير من المكسرات سيكون سبب بمرضك إذا لم تبتعد عنه

تعتبر المكسرات من الوجبات الخفيفة التي يفضلها الكثير من الصغار والكبار، فهي من المصادر  المليئة بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم، وبالرغم من أن البعض قد يعتقد أن تناول كميات ضخمة من المكسرات يمكن أن يحل محل الوجبات الرئيسية، لأنها تتضمن على تركيبة مليئة بالعناصر الغذائية التي تحسن الصحة وتمنح الجسم الطاقة والحيوية، إلا أنه من المهم أن يكون لدى الجميع فهمًا واضحًا حول كيفية تناولها والوقت المناسب لتناولها، وسوف نوضح هذه النقاط بشكل مفصل في هذا المقال.

«متشتريهوش حتى لو عليه فلوس» نوع شهير من المكسرات سيكون سبب بمرضك إذا لم تبتعد عنه
"متشتريهوش حتى لو عليه فلوس".. نوع شهير من المكسرات سيكون سبب بوفاتك إذا لم تبتعد عنه

صنف من أصناف المكسرات سيكون سبب مرضك

بالرغم من أن الكثير من الأشخاص يفضلون تناول كبيرة من المكسرات، إلا أنه يجب أن ندرك أن هناك بعض الأنواع التي قد لا تكون مفضلة للبعض، على سبيل المثال “الصنوبر” و”الفول السوداني” و”المكاديميا”.

ويعد “الصنوبر” من المكسرات التي تتميز بمذاقها المر لذا لا يروق للكثيرين ولا يفضلون تناوله، وبالنسبة لـ “المكاديميا”، فإنها تتضمن على كمية كبيرة جدًا من السعرات الحرارية والدهون، مما يجعلها غير مرغوبة لدى البعض.

لذلك يجب عدم تناول هذه الأنواع من المكسرات من أجل الحفاظ على صحة النظام الغذائي.

فوائد المكسرات  المختلفة

  • البندق يعد أفضل نوع من المكسرات، حيث تتضمن على العديد من الفوائد الصحية  المتعددة، كما يلعب دوراً هاماً في تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم ويساهم في الحماية من الأمراض المزمنة، على رأسها “مرض السكري”.
  • كما يتواجد “البندق” في كل مكان في الأسواق، علاوة على أنه يمكن تخزينه بشكل صحيح لفترة طويلة دون أن تتأثر جودته، لذا فهو خيار ممتاز لتلبية احتياجات الطعام على المدى الطويل.
  • فضلًا عن مذاقه اللذيذ، لذلك يدخل البندق في تحضير العديد من الحلويات، مما يجعله محبوباً لدى الكثيرين ويثير إعجابهم.

وفي النهاية، نكون قد تعرفنا من خلال هذا المقال على أضرار الصنوبر والفول السوداني والمكاديميا، وكذلك فوائد المكسرات، ولا سيما البندق على صحة الإنسان.