يبلاش يا رنجة.. اشتري الفسيخ والرنجة بتخفيضات كبيرة شوف وصلت لكام

أكد مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ، سعيد صالح، بأن وزارة الزراعة تستعد لطرح كميات كبيرة من الأسماك والفسيخ والرنجة عبر منافذها الموزعة على مختلف أنحاء القاهرة والمحافظات، استعدادًا لحلول عيد الفطر المبارك وأعياد الربيع وشم النسيم، وحرصًا على تلبية احتياجات المواطنين، وطرح المنتجات بأسعار أقل من الأسواق والمنافذ الخارجية، حيث توفر الوزارة الفسيخ والرنجة بتخفيضات تصل لـ 30%.

تخفيضات 30% على الفسيخ والرنجة في منافذ الزراعة

وأشار سعيد صالح، إلى حرص الوزارة على طرح المنتجات بأسعار رخيصة ومناسبة، للتسهيل على المواطنين والتخفيف عنهم بالتزامن مع أزمة غلاء الأسعار التي تشهدها البلاد في الفترة الأخيرة، وأنه يمكن للمواطنين الحصول على الفسيخ والرنجة عبر منافذ الوزارة بأسعار مميزة وبجودة عالية.

سعر الفسيخ والرنجة اليوم

صرح عبدالغني حمودة، أحد البائعين بالسوق الحر، بأن أسعار الفسيخ والرنجة في المنوفية اليوم ثابتة ولكنها سوف تنخفض خلال الأيام المقبلة بعد مبادرات الزراعة، حيث تتراوح أسعار الرنجة بين 110 و120 جنيها، فيما تبدأ أسعار الفسيخ من 180 جنيها وقد تصل إلى 280 جنيها. وأوضح أن هناك تفاوتا في الأسعار يعتمد على جودة ونوع الفسيخ والرنجة.

هذا وقد وفرت وزارة الزراعة حوالي 12 نوع من الكحك والبسكويت والبيتي فور والغريبة بأسعار تقل عن الأسواق الأخرى بحوالي 30%، كما طرحت الوزارة الدواجن واللحوم وغيرها من السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنين بخصومات كبيرة.

وأضاف سعيد صالح، بأن معرض خير مزارعنا لأهالينا الذي أطلقته وزارة الزراعة، ما زال يشهد إقبال كبير من المواطنين لشراء احتياجاتهم الخاصة من السلع الغذائية، مشيرًا إلى رضا المواطنين عن الخدمات التي يقدمها المعرض واستمرار المعرض حتى ما بعد عيد الفطر المبارك.

وحسب تصريحات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يتم ضخ كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية بجودة عالية وأسعار تنافسية بصورة يومية، عبر منافذ الوزارة وعبر معارض خير مزارعنا لأهلينا، وتصل قيمة التخفيضات على تلك السلع إلى ما بين 20% وحتى 50% مقارنةً بأسعار الأسواق الأخرى، وتتضمن تلك المنتجات والسلع الأساسية ومنها الدواجن والبيض واللحوم وغيرها، حيث تتيح الوزارة ما يتعدى 220 سلعة عبر منافذها لمحاربة الغلاء والاحتكار الذي يمارسه بعض التجار.

close