لحظات لا تُنسى في قاعة الامتحان: طالبة تضع مولودها بين أوراق الأسئلة!

في واقعة غير تقليدية وقعت في العاصمة العراقية بغداد، تعرضت إحدى الطالبات لمفاجأة وهي في قاعة الامتحان حين بدأت بمرحلة الولادة أثناء محاولتها الإجابة على الأسئلة. لقد أثارت هذه الحادثة الجدل على منصات التواصل الاجتماعي في العراق، حيث اعتبر البعض أنها بشارة خير، بينما رأى آخرون أن التوتر والخوف من الامتحانات قد أسهما في الولادة المبكرة. كما طرح بعض الأشخاص انتقادات حول ظاهرة الزواج في سن مبكر، معتبرين أنها قد تكون وراء ما حدث.

لحظات لا تُنسى في قاعة الامتحان: طالبة تضع مولودها بين أوراق الأسئلة!
طالبة العراق

بخصوص التفاصيل، قال المتحدث باسم وزارة التربية العراقية، السيد كريم السيد، في حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية” أن الحادثة وقعت في قاعة الامتحان خلال امتحانات الدور الثاني للصف الثالث المتوسط بمنطقة الرصافة شرق بغداد. وأضاف أنه بعد وقت قصير من بداية الامتحان بدأت الطالبة بمرحلة الولادة. وتابع قائلاً إن فريق العمل التابع للوزارة تعامل مع الحالة بكل احترافية، حيث تم إسعاف الطالبة فوراً وتمت الولادة بنجاح. وأكد أن الوزارة تهنئ بالولادة السعيدة وتتمنى للأم والطفل الصحة والعافية.

عند سؤاله عما إذا كانت الطالبة قد أكملت إجاباتها أم لا، قال السيد كريم أن الوزارة لا تعلم حالياً بهذا الخصوص، لكنها تأخذ في الاعتبار الظروف الخاصة والإنسانية عند التعامل مع مثل هذه الحالات.

وعند سؤاله عما إذا كانت الطالبة ستعتبر ناجحة أم لا، أوضح أنه من السابق لأوانه الحديث عن هذا الأمر، مشددًا على أهمية أن تمت الولادة بسلام وأمان.

 

close