60 جنيه مرة واحدة.. عاصفة تضرب سوق اللحمة اليوم وتراجع في سعر البلدي والمستورد شوف الأسعار بقت كام

close

في ظل الإجراءات الاقتصادية والتجارية الجديدة التي اتخذتها الدولة المصرية، شهدت أسواق اللحوم تراجعاً ملحوظاً في الأسعار، نتيجة لوضع سعر عادل للجنيه الذي أسهم في القضاء على السوق السوداء، وتفعيل الإفراجات الجمركية، إلى جانب مبادرة رئيس الوزراء لخفض أسعار السلع، وذلك عقب هبوط سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية، وذلك بعد توحيد سعر صرف الدولار، مما أدى إلى تراجع تكلفة استيراد اللحوم الحمراء التي تستورد مصر نحو 40% منها، مع توقعات بمزيد من التراجع في أسعار اللحوم خاصة بعد توقيع اتفاقات جديدة مع البرازيل لاستيراد اللحوم.

انخفاض ملحوظ في أسعار اللحوم المستوردة

أكد مصطفى وهبة، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، انخفاض أسعار اللحوم المستوردة بشكل ملحوظ، حيث وصلت الأسعار إلى ما بين 200 و230 جنيهًا للكيلو، وذلك بحسب قطعية اللحمة. وأشار وهبة إلى التوقعات بانخفاض أسعار اللحوم أكثر، مستفيدة من تخفيضات الدولار والإجراءات الحكومية الأخيرة.

التوقعات بمزيد من الانخفاض خلال شهر رمضان

تأتي مبادرات مثل معارض “أهلاً رمضان”، التي تقدم لحومًا طازجة ومجمدة بأسعار مخفضة، والاتفاقيات الجديدة مع البرازيل لاستيراد اللحوم، لتؤكد التوقعات بمزيد من الانخفاض في أسعار اللحوم في الأسواق، خاصة مع اقتراب شهر رمضان، وهو ما يعد بشرى سارة للمستهلكين المصريين.

أسعار اللحوم اليوم

يرصد “صدى البلد” أسعار اللحوم في السوق المصرية ليوم الأربعاء 3-4-2024، حيث تتراوح أسعار اللحوم البقري بين 280 و400 جنيه للكيلو، وتختلف الأسعار بناءً على نوع اللحم ومصدره، سواء كان بلديًا أو مستوردًا، مع تقديم الحكومة أسعارًا مخفضة من خلال منافذ البيع التابعة لها.

نوع اللحم السعر للكيلو مصدر اللحم
لحم بقري 280 – 400 جنيه بلدي / مستورد
بوفتيك واستيك 325 جنيه مستورد
كبدة طازجة 285 جنيه مستورد
لحم وش فخدة 300 جنيه مستورد
موزة 295 جنيه مستورد
عرق الفلتو 350 جنيه مستورد
لحم كندوز 350 – 420 جنيه بلدي
لحم جملي 300 – 330 جنيه مستورد
لحم ضأن 400 – 480 جنيه بلدي
لحم بتلو 350 – 400 جنيه بلدي
لحوم سودانية مجمدة 160 جنيه مستورد
لحوم سودانية طازجة 225 جنيه مستورد
سجق 90 جنيه بلدي
لحم ضأن 135 جنيه بلدي
كبدة 135 جنيه بلدي
لحم مفروم 150 جنيه بلدي
لحوم بلدي طازجة 270 جنيه بلدي

مع تنفيذ الإجراءات الاقتصادية والتجارية الجديدة، يتجه السوق المصري نحو استقرار ملحوظ في أسعار اللحوم، ما يسهم في تخفيف العبء على المواطنين، خاصة في ظل الاستعدادات لشهر رمضان، وتعد هذه التحركات خطوة مهمة نحو تحقيق الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد المحلي، مع التوقعات بمزيد من الانخفاض في الأسعار مستقبلاً، مما يعكس جهود الحكومة في مراقبة الأسواق وتوفير السلع الأساسية بأسعار معقولة لجميع شرائح المجتمع.