رسميًا.. موعد امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية 2024| شوف هتبدأ أمتى

close

تلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الكثير من الأسئلة والاستفسارات من الطلبة وأولياء الأمور، بشأن موعد عقد امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية 2024، وذلك بعد اعتماد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2024م، يوم الأحد السابق، ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة الالتزام بالخطة الزمنية وعقد الامتحانات في مواعيدها المحددة.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية 2024

وحسب تعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فيتم عقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 للمواد التحريرية، بدايةً من يوم 25 مايو القادم، وتستمر الامتحانات حتى يوم 6 يونيو المقبل، ويحصل الطلبة على إجازة نهاية العام الدراسي الرسمية بعد ذلك.

الدكتور محمد عمارة رئيسا لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

وعلى جانب آخر، أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار رسمي بتولي الدكتور محمد عمارة رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، والدكتور عمرو بصيلة نائب لرئيس عام الامتحانات.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى اهتمام الدولة المصرية بقطاع التعليم الفني، باعتباره أحد الأعمدة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة في الاقتصاد المصري، واستعرض الوزير التطور الذي طرأ على منظومة التعليم الفني، مؤكدًا بأن مدارس التكنولوجيا التطبيقية لعبت دور كبير في تحسين الصورة الذهنية في المجتمع عن التعليم الفني.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن تطوير التعليم الفني، جاء عن طريق الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص، وأشار إلى أن الشراكة القوية مع القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني تعتبر إحدى أهم سياسات الوزارة وعلى رأس أولويات خطتها الاستراتيجية 2024/2029، وأن الوزارة تعمل جاهدةً على تحسين المناهج الدراسية، وإعداد جيل قوي من الخريجين قادر على المشاركة بفعالية في تطوير البلد والنهوض بها.