بيان هام من “التنمية المحلية” بشأن مواعيد غلق المحلات خلال إجازة عيد الفطر المبارك

close

أعلنت وزارة التنمية المحلية، أنه طبقًا للقرار رقم 85 لسنة 2024 الخاص بمواعيد غلق المحال خلال إجازة عيد الفطر المبارك، فمن المقرر أن تبدأ مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال إجازة عيد الفطر المبارك للسنة الحالية، يوميًا من الساعة 2 صباحًا، على أن تستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

مواعيد غلق المحلات خلال إجازة عيد الفطر المبارك

وأضافت وزارة التنمية المحلية، بأن الورش الموجودة داخل الكتل السكنية، تلتزم بالإغلاق يوميًا في تمام الساعة 10 مساءً، ويستثني من ذلك الورش المتواجدة على الطرق ومحطات الوقود.

وأشارت الوزارة إلى أن كل من محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، لا تخضع لمواعيد الغلق المعلنة أعلاه، ولكن يلزم مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال، ومنها محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

وطالب وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بضرورة متابعة تطبيق قرار مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم خلال إجازة عيد الفطر الكريم، بكل حزم والتنسيق بصورة مستمرة مع الجهات المعنية، وأكد على ضرورة التنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بخصوص تفعيل لجان المتابعة في كل مركز وكل مدينة وحي، والقيام بالحملات على جميع المحال التجارية للتحقق من التزام أصحابها بمواعيد الغلق المحددة، خصوصًا بالتزامن مع تطبيق خطة الدولة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، واتباع الإجراءات القانونية بخصوص المخالفين لتلك القوانين.

وأوضح وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، بأن مواعيد غلق المحال تعود لطبيعتها بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك الرسمية والتي يحددها مجلس الوزراء، ويجب على جميع المحال والورش والمولات والمطاعم الالتزام بمواعيد الغلق المحددة، لتجنب التعرض لأي غرامات مالية أو عقوبات حكومية.