عاجل… أزمة في قطاع الناشئين بالاتحاد المصري بعد اكتشاف تزوير الأعمار.. ما التفاصيل؟

قطاع الناشئين يعتبر من أهم القطاعات الخاصة بمنظومة الكرة الرياضية في أي دولة في العالم، والسبب في ذلك أنه يشهد مواهب عديدة بسن صغير يجب الاهتمام بها لتصبح لاعبين محترفين في الدوريات المختلفة، ومؤخرا تم اكتشاف أزمة في قطاع الناشئين المصري.

أزمة قطاع الناشئين وتزوير الأعمار

علاء نبيل المدير الفني لاتحاد الكرة قد تحدث عن تواجد تزوير في العمر الخاص بأكثر من لاعب داخل قطاع الناشئين، وذلك نتج عنه القيام بترحيل مجموعة من اللاعبين المصريين من دولة الإمارات.

وعبر تصريحات تلفزيونية عن طريق شاشة أون تايم سبورت قال علاء نبيل أنه يتحدث عن التزوير والتسنين في ذلك القطاع منذ فترة بمختلف الأندية المتواجدة في مصر وتم العمل على ذلك الملف في اتحاد الكرة.

وهناك لاعب قد قدم في نادي زد وقال أنه مواليد 2011 ولكن اتضح فيما بعد أنه من مواليد 2008 ولعب داخل الإمارات وبعد ذلك تم العمل على ترحيله عند اكتشاف تزوير العمر.

وأشاد علاء بتجربة الإمارات بسبب الوسائل المتقدمة التي يملكونها ومن خلالها يتمكنون من معرفة سن اللاعب الحقيقي واكتشفوا مجموعة كبيرة من اللاعبين قد كان هناك تزوير في عمرهم.

جمال علام ونفي حديث علاء نبيل

قال علاء نبيل بأن جمال علام قد صرح بأن ذلك الأمر لا يمتلك أي أساس من الصحة وقال أنه ليس صغيرًا ولا يجوز نفي الحديث الخاص به وتنتشر الأقاويل حول تكذيب المدير الفني من جانب رئيس الاتحاد.

ووجه رسالة إلى جمال علام يقول فيها أنه منذ أن تولى مهمته داخل اتحاد الكرة فهو مسؤول عن كل كبيرة وصغيرة وذلك عبارة عن عمل وليس مشاجرة أو منافسة فيما بيننا.

close